تسجيل الدخول

” أبوظبي للتنمية ” يمول مشروعا لتطوير شبكات المياه في الأرجنتين بقيمة 294 مليون درهم

زاجل نيوز4 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
” أبوظبي للتنمية ” يمول مشروعا لتطوير شبكات المياه في الأرجنتين بقيمة 294 مليون درهم

839495837851196953  - زاجل نيوز

وقع صندوق أبوظبي للتنمية اليوم اتفاقية مع حكومة الأرجنتين يقدم بموجبها 294 مليون درهم ما يعادل /80 مليون دولار/ لتمويل مشروع تطوير شبكات المياه في محافظة سانتا الأرجنتينية.

وقع الاتفاقية عن الصندوق سعادة محمد سيف السويدي مديره العام وعن الحكومة الأرجنتينية معالي جونزالو ساجليوني، وزير الاقتصاد في محافظة سانتا .

يهدف المشروع إلى تحقيق التنمية الاقتصادية في الأرجنتين وتطوير قطاع المياه في محافظة سانتا ويوفر مياه شرب نظيفة تغطي احتياجات أكثر من 300 ألف شخص في 19 منطقة فيما تساعد العمليات الإنشائية والتشغيلية والصيانة به على توفير العديد من فرص العمل للسكان.

و بهذه المناسبة قال سعادة محمد سيف السويدي : ” تأتي اتفاقية تمويل المشروع في إطار جهود الصندوق لدعم قطاع المياه في الدول النامية و حرصه على الاسهام بتوفير مصادر المياه النظيفة لمجتمعات تلك الدول ” .. لافتا إلى أن مشروع تطوير شبكات المياه سيعمل على تحسين جودة المياه وتوفيرها بشكل دائم ويسير للسكان في مختلف مناطق الأرجنتين.

وأضاف سعادته أن الإسهام في تمويل المشروع يؤكد حرص صندوق أبوظبي للتنمية على مساعدة المجتمع الدولي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في القطاعات الرئيسية ومن ضمنها قطاع المياه الذي يرتبط بالعديد من القطاعات التنموية الأخرى ويعد ركيزة أساسية في تطور المجتمعات.

من جانبه أعرب معالي جونزالو ساجليوني عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على دعمه للمشاريع التنموية التي تنفذها حكومة الأرجنتين مشيرا إلى أن الصندوق يعمل كمؤسسة تنموية دولية على مساعدة الدول النامية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال “إن الاتفاقية التي تم التوقيع عليها ستمكننا على تحديث شبكة المياه في محافظة سانتا والمقاطعات التابعة لها لاسيما تعزيز قدرتنا على ايصال خدمات المياه بصورة دائمة و منتظمة للسكان.

و يتضمن مشروع تطوير شبكات المياه توسعة محطة معالجة المياه الرئيسية في ديسفايو اريجون و التي يتم تغذيتها من نهر كوروندا، ويشمل توريد وتمديد حوالي 111 كليومترا من خطوط المياه الرئيسية التي تتراوح أقطارها بين 350 و 1,200 مليمتر إلى جانب توفير معدات وأدوات التشغيل والتحكم والصيانة.

كما يتضمن المشروع إنشاء 4 محطات ضخ في أربع مدن مختلفة و8 خزانات مياه بمعدل خزان في كل منطقة علاوة على أتمتة نظام الإدارة عن بعد إلى جانب الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية اللازمة لإنشاء وتشغيل المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن نشاط الصندوق التنموي في الأرجنتين وشهد تمويله مشروع نيهافى للطاقة الكهرومائية بقيمة 55 مليون درهم /15 مليون دولار أمريكى/ ضمن مبادرته لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.