تسجيل الدخول

في أغسطس المقبل.. أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم في دبي!

zajelnews2015 zajelnews201525 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
في أغسطس المقبل.. أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم في دبي!

Dubai_Marina

تشهد دبي في منتصف أغسطس المقبل افتتاح مشروع «آي إم جي عالم من المغامرات» الذي يشكل أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في العالم، بتكلفة استثمارية بلغت 3,7 مليار درهم.

وأكدت مجموعة إلياس ومصطفى كلداري، المالكة للمشروع في مؤتمر صحفي أمس أنه تم إنجاز نحو 96% من المشروع الذي يتوقع أن يستقطب زائريه من السوق المحلي والأسواق الخارجية.

ولفتت إلى أن «آي أم جي عالم من المغامرات» تشكل من خلال موقعها في قلب مدينة دبي وامتدادها على مساحة 1,5 مليون قدم مربعة، الوجهة الترفيهية الأولى من نوعها في المنطقة، وستعزز بذلك من مكانة دبي على خريطة الوجهات الترفيهية العالمية.

وأوضحت أن «آي أم جي عالم من المغامرات» تستقبل الزوار طيلة أيام السنة من خلال توفير تجربة ترفيهية في بيئة داخلية يتم التحكم في درجات حرارتها، وتستوعب الوجهة أكثر من 20 ألف زائر يومياً، ونأمل أن تستقطب 4,5 مليون زائر خلال العام التشغيلي الأول لها، ما يسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة عالمياً».

ومن المتوقع أن تمهد (آي أم جي عالم من المغامرات) الطريق لتقديم مجموعة من عروض الضيافة الأخرى للتواصل مع الأسواق السياحية، وتوفير دوافع مغرية إضافية للسياح لزيارة هذا الجزء المثير من العالم، كما ستلعب «آي أم جي» عالم من المغامرات دوراً محورياً في استقطاب السياح الدوليين وتحفيز الزوار لتمديد فترة إقامتهم في دبي كونها صممت خصيصاً لتكون الوجهة التشويقية المفضلة لدى الجميع.

وقال لينارد اوتو الرئيس التنفيذي لـ «آي إم جي عالم من المغامرات»، إنه سيتم افتتاح المشروع بالكامل في شهر أغسطس باستثناء الركن المخصص لسينما نوفو والذي يشمل تركيب 12 شاشة سينما، على أن يتم افتتاحه في وقت قصير لاحقاً.

وأوضح أنه سيتم توفير شراء تذاكر الدخول عبر الإنترنت بدءاً من 25 أبريل الحالي، وتشمل التذكرة قضاء يوم كامل داخل الوجهة الترفيهية والاستمتاع بعشرين لعبة مذهلة، بما في ذلك العروض الحية وتجربة السينما بتقنية خماسية الأبعاد.

وأكد أوتو أن «آي أم جي» عالم من المغامرات تجمع أربعة عوالم فريدة من نوعها تحت سقف واحد، وهي كارتون نتورك، ومارفل، ومفاهيم أصيلة مقدمة من قبل مجموعة آي أم جي وهي الوادي المفقود – مغامرة الديناصور وآي أم جي بوليفارد.

ويتألف المشروع، والذي وصلت تكلفته الإجمالية إلى مليار دولار، من أربعة أركان بما في ذلك 25 متجراً للتجزئة، و28 مرفقاً تقدم أفضل المأكولات والمشروبات العالمية، كما توظف الوجهة أكثر من 1600 موظف، و4500 موقف للسيارات.

وتمثل اثنتان من مناطق «آي إم جي عالم من المغامرات» الترفيهية الأربع علامتين تجاريتين معروفتين عالمياً هما «كارتون نتورك» و»مارفل»، بينما تشكل منطقتي «الوادي المفقود – مغامرة الديناصور» و«آي إم جي بوليفارد» مفهومين أساسيين طورتهما مجموعة إلياس ومصطفى كلداري.

وستضم «آي إم جي عالم من المغامرات» مجموعة مميزة من الأفعوانيات التي تزيد من وتيرة الحماس لدى الضيوف، بالإضافة إلى ألعاب ممتعة ووجهات ترفيهية مستوحاة من الشخصيات الكرتونية لمحطة «كارتون نتورك» وأبطال «مارفل» الخارقين والديناصورات المدهشة. كما ستحتضن أيضاً عدداً من المرافق الترفيهية التي يتم تقديمها لأول مرة في العالم، بالإضافة إلى عدد من متاجر التجزئة المتخصصة وتجارب تناول طعام حصرية، فضلاً عن 12 شاشة عرض سينمائية حديثة.

تقع «آي إم جي عالم من المغامرات» ضمن مشروع «سيتي أوف أرابيا» على شارع الشيخ محمد بن زايد، وتُشكل وجهة عالمية تقدم للعائلات أفضل المرافق الترفيهية في دبي والعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.