تسجيل الدخول

ينطلق اليوم بمشاركة «صندوق خليفة» و«محمد بن راشد لتنمية المشاريع» 5000 شركة من 120 دولة تشارك في «غلفود» بدبي

زاجل نيوز21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ينطلق اليوم بمشاركة «صندوق خليفة» و«محمد بن راشد لتنمية المشاريع»  5000 شركة من 120 دولة تشارك في «غلفود» بدبي

ghjfghjghjmghj

أفاد مركز دبي التجاري العالمي، بأن فعاليات معرض «غلفود» للأغذية في دورته الـ21، تبدأ اليوم في المركز، بمشاركة 5000 شركة عالمية من 120 دولة، و117 جناحاً تجارياً وصناعياً، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل.

إلى ذلك، أفادت مؤسسة «دبي لتنمية الصادرات»، و«صندوق خليفة لتطوير المشاريع»، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بمشاركتها في المعرض، دعماً للشركات الإماراتية الموجودة، من خلال برنامج المشترين الدولي، ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

الأجنحة الوطنية

800 شركة في الأغذية «الحلال»

أفاد مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 800 شركة متخصصة في الأغذية «الحلال»، في معرض «عالم الأغذية الحلال»، المتضمن في معرض «غلفود»، بينما سيشمل برنامج المؤتمرات الجديد قمة «غلفود للحلال»، إضافة إلى جلسات متخصصة تستمر حتى الأربعاء المقبل. كما سيشمل برنامج المؤتمرات «منتدى الأعمال الخاص بالأغذية والمشروبات».

وتفصيلاً، تبدأ اليوم فعاليات معرض «غلفود» للأغذية في دورته الـ21 في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة عدد غير مسبوق من العارضين والأجنحة الوطنية. ويشارك في المعرض المتنوّع، الذي يشمل ضمن فعالياته «معرض عالم الأغذية الحلال»، أكثر من 5000 شركة عالمية من 120 دولة، و117 جناحاً تجارياً وصناعياً، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس المقبل.

وقالت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند: «يعود نجاح المعرض إلى عوامل عدة، منها مكانة دبي منصة عالمية لإعادة التصدير، إضافة إلى نمو قطاع النقل البحري والجوي، الذي يوسع من وجودها الجغرافي في قطاع التبادل التجاري، بجانب النمو الذي يشهده قطاع صناعة وتجهيز الأغذية في الإمارات والمنطقة بشكل عام، والدول الناشئة التي أصبحت تعتبر دبي الآن مركزاً مزوّداً، إلى جانب التوسع المستمر لقطاع الضيافة في الإمارات والمنطقة».

وأضافت: «تعكس المشاركة غير المسبوقة للمعرض، النمو المستمر في سوق الضيافة في المنطقة، في ظل توقعات مؤشر قياس (إس تي آر غلوبال)، بأن ما يقارب 538 فندقاً في الشرق الأوسط، و321 في إفريقيا، تسعى إلى الحصول على خدمات الضيافة والإطعام من دبي».

خدمات الأغذيةوأشارت لوه ميرماند إلى أن «المعرض يقدم للعاملين في قطاع التجارة، وخدمات الأغذية، والضيافة، فرصة مثالية للوصول الى المئات من المنتجات التي تم إطلاقها حديثاً».

وأشار المركز إلى أن «الأجنحة الوطنية المشاركة، البالغ عددها 117 جناحاً، بزيادة قدرها خمسة أجنحة على العام الماضي، تشهد مشاركة: روسيا وكوستاريكا وبيلاروسيا وموريشيوس للمرة الأولى».

الشركات الإماراتية

إلى ذلك، تشارك مؤسسة «دبي لتنمية الصادرات» في المعرض، وتضم أجندة المؤسسة العديد من الفعاليات خلال أيام المعرض، دعماً للشركات الإماراتية الموجودة، من خلال برنامج المشترين الدولي».

في السياق نفسه، أفاد «صندوق خليفة لتطوير المشاريع»، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بمشاركتهما في المعرض تحت مظلة جناح دولة الإمارات، بمشاركة 19 مشروعاً مموّلاً ومدعوماً من المؤسستين، لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.