تسجيل الدخول

ودع طبيبك النفسي.. واصبغ حياتك بالألوان

منوعات
زاجل نيوز24 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
ودع طبيبك النفسي.. واصبغ حياتك بالألوان

78 143758 psychologist farewell life colors   - زاجل نيوز

تؤثر الألوان على حياة الانسان بشكلٍ كبير في جميع المجالات الحياتية، فهي تحيط به من كل اتجاه كألوان الأثاث والملابس والجدران والأضواء، لذلك أكد علماء نفسيون أن الألوان لها دور نفسي وتعبر عن مشاعر الإنسان وميوله، كما تعرف بأن لها دلالات ترمز إلى الحزن والسعادة والحياة وغيرها من الدلالات الرمزية التي تعبر عما يشعر به الإنسان وتعكس حالته النفسية والعصبية.

الرحلات الشاطئية مفيدة للصحة النفسية
نستعرض فيما يلي بعض الألوان ومدى تأثيرها على الحالة النفسية للإنسان:

الأزرق

يدل الأزرق على الأفق الممتد ويعطي إحساساً بالراحة، فهو لون السماء والبحر ، لذا يعطي إحساساً بالهدوء والطمأنينة، ويساعد على الاسترخاء بشكل كبير، ويدل من ناحيةٍ أخرى على الحكمة والصداقة والمحبة والسلام، وهو بشكلٍ عام لون محبب للجميع ويخفض مستوى ضغط الدم وسرعة التنفس.

الأحمر

يدل على القوة والحيوية والنشاط، وهو لون الدم والنار، ويدل على العواطف ويستخدم للتعبير في حالات الغضب، ويعتبر الأحمر لونا محفزا للتنفس، كما أنه يرفع معدل نبضات القلب ويعطي إحساساً بالدفء والحرارة.
الأصفر

يصنف اللون الأصفر بأنه لون محفز وعاطفي للنفس البشرية، وقوة اللون ودرجاته لها دلالات نفسية، فقد تختلف الدلالة على حسب درجة اللون. فمستواه المعتدل يولد الروح المعنوية ويعكس التفاؤل ويعزز الثقة بالنفس ، أما درجته القوية فتعكس التوتر والقلق. ويعرف اللون الأصفر بأنه لون دافئ فهو لون الشمس والذهب.

الأخضر

يعبر اللون الأخضر عن الراحة والتفاؤل، فهو مزيج بين اللونين الأزرق الذي يعطي الهدوء والراحة، والأصفر الذي يعكس الحرارة والحيوية والدفء. ويعرف بأن اللون الأخضر لون مريح جداً للعين ويهدئ الجهاز العصبي ويساعد على العمل بشكل متوازن.
صحة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.