تسجيل الدخول

هل تصبح كاميلا باركر بولز ملكة إنكلترا؟

فن ومشاهير
زاجل نيوز15 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
هل تصبح كاميلا باركر بولز ملكة إنكلترا؟

24

هل يمكن أن تصبح كاميلا باركر بولز ملكة إنكلترا القادمة؟ فقد بدأت أوساط كثيرة تتساءل عما يمكن أن يحصل عند وفاة الملكة إليزابيت الثانية. لا شك في أن ابنها الأمير تشارلز هو الأحق في وراثة العرش البريطاني، لكن موقع «سكاي نيوز» البريطاني أشار إلى أن كاميلا باركر بولز، زوجته منذ اثني عشر عاماً، يمكن أن تصبح ملكة إنكلترا.
فور إعلان وفاة الملكة إليزابيت الثانية، تلقائياً يصبح الأمير تشارلز ملكاً، وتصبح كاميلا زوجة الملك. لكن إذا أرادت الحصول على لقب مختلف، يستطيع الملك إصدار قرار بذلك، وفق مصادر مطلعة من مجلس اللوردات البريطاني.
وتعتقد تلك المصادر أن هناك احتمالاً ضئيلاً جداً بأن يقنعها تشارلز لتصبح ملكة، لكن الاحتمال موجود بالفعل ولا يمكن نفيه قطعاً. واللافت أن كل الخبراء الدستوريين في بريطانيا يُجمعون على حق كاميلا باركر بولز في أن تصبح ملكة وفق القانون والتقاليد، لا سيما أنها تحظى بنتائج إيجابية في استطلاعات الرأي.
من جهته، ذكر موقع Royalcentral.co.uk أن حصول كاميلا باركر بولز على لقب الملكة يشكّل سابقة خطيرة للملك المستقبلي الذي يكسر بذلك كل التقاليد. والسؤال بعد مرور 20 عاماً على وفاة الأميرة ديانا، زوجة تشارلز السابقة، هل نجح البريطانيون في مسامحة المرأة التي سببت الكثير من الأذى لأميرة قلوبهم؟ وهل يقبلون بها ملكة على العرش؟ أما ويليام وهاري، المقرّبان جداً من والدهما، فلا يُعرف أبداً مدى موافقتهما على هذا القرار…

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.