تسجيل الدخول

نعي الفنانة شريهان أرملة شقيقها عمر خورشيد بكلمات مؤثرة

فن ومشاهير
زاجل نيوز21 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نعي الفنانة  شريهان أرملة شقيقها عمر خورشيد بكلمات مؤثرة

أعلنت الفنانة شريهان عبر حسابها الرسمي على تويتر وفاة دينا ديب أرملة أخيها الموسيقار وعازف الجيتار الراحل عمر خورشيد وزوجته الأخيرة، ونشرت صورة نادرة للفقيدين، مؤكدة ان الراحلة كانت “حبيبة والدتها”.

شريهان غردت عبر حسابها بموقع تويتر تعليقا على صورة الراحلة قائلة: إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ في حبيبة أمي وحبيبتي.. زوجة أخي المرحوم عمر خورشيد، دينا خورشيد.

يذكر ان دينا خورشيد لبنانية الجنسية وحمل قبل زواجها من عمر اسم دينا ديب، وهي زوجته الثالثة، وكانت برفقته داخل السيارة اثناء الحادث الذي أودى بحياته، وبرفقتهما الفنانة مديحة كامل، وتردد وقتها أن عمر سيقوم بطلاقها، تلبية لرغبة زوجته الرابعة “مها أبو عوف” التي كانت حاملا في الشهر الرابع بالطفل الأول لخورشيد ولكنها تعرضت للإجهاض بعد صدمة وفاة عازف الجيتار الشهير.

وتزوج عمر خورشيد أكثر من مرة كان أولها من أمينة السبكي وبعد انفصاله عنها تزوج من الفنانة ميرفت أمين وهو الزواج الذي دام لمدة عام وانتهى بالانفصال نتيجة انشغال كل منهما بحياته الفنية وإهمال الحياة الزوجية طبقا لما صرح به عمر خورشيد نفسه في مقابلة صحفية.
بعد ذلك تزوج عمر خورشيد من اللبنانية دينا ديب عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، وأطلق عليها خورشيد لقب “الزوجة المثالية” كما روى قصة التعرف عليها في تصريحات صحفية قبل وفاته قائلا: حكايتي مع دينا هي أصلاً حكايتي مع مجتمع بيروت، فعندما جئت إليه وبدأت أعزف في الأيبي كلوب كان أمامي مجتمع لم يسمع من قبل الموسيقى الشرقية، ولكنني استطعت أن أجتذب هذا المجتمع الى المقطوعات الشرقية التي كنت أعزفها على الجيتار، وتحوّل الفن الذي أقدّمه إلى موضة انتشرت بسرعة في بيروت ومجتمعاتها الراقية».
وأضاف: كثر الحديث في الأجواء الأرستقراطية عن عمر خورشيد، وكانت الموائد تحجز في الايبي كلوب لوجوه لم أكن أراها في حفلات الغناء العربي. ومن هنا كان التعارف بيني وبين دينا التي جاءت يوماً لتسمعني، وصودف أن أصدقاءها الذين حضرت معهم كانوا أصدقاء لي أيضاً، وهكذا تمّ التعارف بيني وبينها بواسطة هؤلاء الأصدقاء، وبدأنا نخرج ونسهر معاً، وتطورت العلاقة بيننا إلى حب مع الأيام ومع العشرة اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.