تسجيل الدخول

محمد بن راشد: الإمارات لن يوقفها شيء في مسيرة الخير الإنسانية العالمية

اخبار الخليج
rema30 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محمد بن راشد: الإمارات لن يوقفها شيء في مسيرة الخير الإنسانية العالمية

زاجل نيوز- السبت -30/01/2021-اخبار الخليج  قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة له عبر حسابه على موقع “تويتر”: “أنجزنا عبر نور دبي علاج ١٨ مليون شخص من مرض التراخوما وهو من الأمراض المدارية المهملة المسببة للعمى وتوزيع ٨٧ مليون جرعة للوقاية منه إضافة إلى إجراء ٣٥٠ ألف عملية للمكفوفين وتدريب ٥٠ ألف مهني صحي”.
ويحتفي العالم في 30 يناير/كانون الثاني من كل عام باليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة لتعزيز الجهود الدولية في مواجهتها.

وتؤثر الأمراض المدارية المهملة على حياة أكثر من 1.7 مليار نسمة يعيشون في أكثر المجتمعات فقراً وتهميشاً في أنحاء المعمورة.

ويجمع اليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة 2021 ما يقرب من 300 منظمة شريكة من أكثر من 55 دولة تشارك في المشهد الصحي العالمي المتنوع لإنهاء الأمراض المدارية المهملة.

اقرأ ايضا : مصادر مستدامة للطاقة والمياه والغذاء في الامارات

وضمن سجلها الحافل ودورها الرائد في القضاء على الأمراض عالمياً تتمتع دولة الإمارات بإرث طويل في الشراكة مع المؤسسات الدولية متعددة الأطراف والعمل مع الحكومات الأخرى من أجل إنهاء الأمراض المدارية المهملة، حيث التزمت بمكافحتها على مدار أكثر من 30 عاماً.

ومن المقرر أن تضيء دولة الإمارات خلال الاحتفال باليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة 14 معلمًا في مختلف أنحاء أبوظبي ودبي، بما فيها برج العرب، وبرواز دبي، وقصر الإمارات، والاتحاد أرينا، ومقر أدنوك، بالألوان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.