تسجيل الدخول

مؤتمر البحرين لتنظيم المهن الصحية يختتم أعماله بوضع حلول تنظيمية

زاجل نيوز2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مؤتمر البحرين لتنظيم المهن الصحية يختتم أعماله بوضع حلول تنظيمية

حققت النسخة الأولى من مؤتمر البحرين الأول لتنظيم المهن والخدمات الصحية نجاحا كبيرا باستضافة أكثر من 700 من متخصصي الرعاية الصحية من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها تحت قبة واحدة ناقشوا الخطط المستقبلية في قطاع الصحة التنظيمية، وأكدوا ضرورة توفير منصة للمؤسسات التي تلعب دورا مهما في تنظيم قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك صناع القرار في الرعاية الصحية الحكومية وخبراء الإصلاح الصحي والتنظيم الصحي وأصحاب شركات الأدوية والعقاقير والرعاية الصحية العامة والخاصة ومقدمو الخدمات والمستثمرون والخبراء المهتمون بمجال الرعاية الصحية وخبراء التكنولوجيا ومقدمو الحلول.

وأكدت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن المؤتمر سيصبح علامة بارزة في البحرين والمنطقة بعد ردود الفعل الإيجابية التي تلقتها الهيئة وسنخطط لإصدار النسخة الثانية للتوسع في ورش العمل والمتحدثين الخارجيين لضمان أقصى فائدة وتبادل الخبرات، موضحة أنه تم منح المشاركين ساعات التعليم الطبي المستمر من قبل الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وذلك نظير حضورهم مختلف فعاليات المؤتمر، بواقع 30 ساعة تعليم طبي مستمر، فيما أعطي الذين شاركوا في الورش أربع ساعات عن كل ورشة عمل، وأما الذين شاركوا بملصقات العروض فتم منحهم ساعة واحدة على كل ملصق، منوهة إلى أن المشاركين في ورش العمل التخصصية حول مكافحة العدوى والحيلولة دون حدوث ذلك حصلوا على ست ساعات. وشارك في النسخة الأولى من المؤتمر 37 من كبار المتحدثين على الصعيد المحلي، والإقليمي والدولي، الذين يمتلكون خبرة غنية في مجال الصحة، فيما استفاد من برنامجه الذي اشتمل على ورش عمل، ومحاضرات وجلسات نقاشية 700 شخص من مختلف التخصصات في مجال الرعاية الطبية. وقد تناول المتحدثون 24 من القضايا التنظيمية الحيوية والموضوعات ذات صلة في القطاع طوال ثلاثة أيام من المؤتمر. وشمل ذلك لوائح المرافق الصحية، والإعلانات الصحية، وممارسة الطب البديل، والمعدات الطبية والمؤسسات الصيدلانية. بالإضافة إلى ذلك، ألقى المتحدثون الضوء على الجوانب التنظيمية الأخرى للقطاع الصحي في البحرين والمنطقة، مثل الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، وبيانات الشكاوى الطبية، والقرارات والمراسيم المتعلقة بالقطاع الصحي. كما تضمن المؤتمر معرضًا أقيم على هامش الحدث واستمر على مدار الأيام الثلاثة.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر الأول للهيئة ركز على مناقشة واستكشاف خطط تنظيم الصحة الإقليمية والعالمية. كما هدف إلى جمع مقدمي الرعاية الصحية ومنتجي الأدوية ومنظمات الرعاية الصحية وسلامة المرضى والأساتذة الطبيين وخبراء معايير الاعتماد من المنطقة والعالم تحت سقف واحد لتبادل الأفكار حول تنفيذ وإدارة اللوائح التنظيمية الصحية.

كما هدف إلى جذب أهم متخصصي الرعاية الصحية من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. وهدف أيضا إلى توفير منصة للمؤسسات التي تلعب دورا مهما في تنظيم قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك صناع القرار في الرعاية الصحية الحكومية وخبراء الإصلاح الصحي والتنظيم الصحي وأصحاب شركات الأدوية والعقاقير والرعاية الصحية العامة والخاصة ومقدمو الخدمات والمستثمرون والخبراء المهتمون في مجال الرعاية الصحية وخبراء التكنولوجيا ومقدمو الحلول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.