تسجيل الدخول

لمزاج جيد طوال اليوم، كيف تصنع قهوتك في المنزل؟

2021-01-19T14:50:11+02:00
2021-01-19T14:51:10+02:00
منوعات
alaa19 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لمزاج جيد طوال اليوم، كيف تصنع قهوتك في المنزل؟

زاجل نيوز – في 19/01/2021-يمكن أن يبدأ الصباح المثالي من المنزل مباشرة ، إذا تعلمت تحضير قهوتك.

بالنسبة لأولئك الذين سئموا من الجري إلى أقرب مقهى لتناول الإفطار والاستمتاع بمشروبك المفضل ، قمنا بإعداد موضوعنا اليوم حول كيف تحضر قهوتك المثالية…
القلي
نعلم أن طعم المشروب يتأثر بشكل مباشر بدرجة تحميص القهوة وحجم الطحن. هناك عدة فئات من القلي ، واختيار “نفسه” الذي نوصي به ، مع التركيز فقط على تفضيلات الذوق الخاصة بهم.

اقرا ايضا:علماء… الاكثار من القهوة يعالج السرطان

المرحلة الأولى لها طعم حامض وقوة منخفضة. يمكنك بسهولة التعرف على هذه القهوة حتى بصريًا: ستكون الحبوب بنية فاتحة ، وحتى خضراء قليلاً.
تعتبر حبات المرحلة الثانية من القلي مثالية للخبراء ، حيث تتمتع بمذاق حلو مع أوراق الشوكولاتة والكراميل بدون أي مواد تحلية.
تعتبر الدرجتان الثالثة والرابعة من القلي أقوى وأكثر ثراءً وذوقًا واضحًا. هذه القهوة مثالية لصنع الاسبريسو أو الكابتشينو.
لكن المشروب ، المخمر من حبوب متفحمة قليلاً في المرحلة الخامسة من التحميص ، سوف يروق لعشاق القهوة القوية اللاذعة مع مرارة واضحة.
طحن
يميز صانعو القهوة 3 درجات من الطحن: الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.
حجم الطحن يرتبط مباشرة بطريقة تحضير المشروب.
إذا كنت تفضل استخدام المطحنة الفرنسية ، فستناسبك مطحنة كبيرة بشكل أفضل ، ولكن جميع أنواع ماكينات القهوة (بالتنقيط أو السخان أو ، على سبيل المثال ، باستخدام مرشح ورقي) ستسعدك بقهوة ممتازة من حبوب متوسطة الحجم (حتى 0.5 ملليمتر).
تفضل ماكينة القهوة الطحن الجيد (استخدم مطحنة القهوة إذا لم يكن جهازك مزودًا بوظيفة طحن القهوة). الأمر نفسه ينطبق على الأتراك ، فأنت تعلم أن الشرق مسألة حساسة ، وأن أفضل طحن فقط هو المناسب لهذه الطريقة. تأكد من أن الحبوب لا تحترق أثناء الطحن ، وإلا فسوف تفسد بشكل كبير طعم المشروب النهائي.
قهوة تركية
يُطلق على القهوة باللغة التركية اسم “قهوة في الشرق” – فهي مشروب قوي ، وغالبًا ما يكون حلوًا ، والأهم من ذلك أنه مشروب غير مفلتر ، ويستخدم في تحضيره أفضل طحن للحبوب (ما يسمى بالغبار).
إن دور المنزل التركي هو الأنسب للأواني النحاسية أو الفضية صغيرة الحجم لحصة واحدة من القهوة التركية ، والتي لها قاع عريض ، يتناقص بالقرب من الأعلى ، وجدران سميكة ومقبض خشبي طويل (حتى لا يحترق بالبخار).
تأكد من تحضير القهوة في الماء البارد ، وتسخين الترك. في عملية التحضير ، لا تدع القهوة تغلي ، ولكن لا تلمس الرغوة – أهم ما يميز القهوة على الطراز الشرقي ، والذي لا ينقل فقط المذاق الرائع للشراب ، ولكن أيضًا يحافظ تمامًا على رائحته الرقيقة.
قهوة مع الحليب
يمكن تقسيم الأشخاص إلى مجموعتين: عشاق القهوة السوداء الكلاسيكية بدون أي إضافات ومراوح الكابتشينو الرقيقة الفاسدة – قوية أو حلوة أو مع إضافات أصلية. بالمناسبة ، سيكون الكابتشينو المثالي لذيذًا بدون أي محليات إضافية: الحليب ينعم جيدًا ويكمل الطعم المر للإسبريسو.
تخزين
ربما لاحظت أن القهوة المطحونة ، التي يتم تخزينها لفترة طويلة ، ليست لذيذة مثل الطازجة. الأمر كله يتعلق بالتخزين غير السليم للمواد الخام.
أولاً ، لا يُنصح بتخزين البن المطحون: في هذا الشكل يفقد بسرعة جميع خصائصه المفيدة واللذيذة.
قم بتخزين حبوب البن وطحنها قبل التخمير مباشرة.
العبوة التي تغلق بإحكام (ويفضل أن تكون الأصلية) دون الوصول إلى الأكسجين هي الأفضل للحفاظ على رائحة القهوة الغنية. الأعداء الرئيسيون للقهوة الطبيعية اللذيذة عالية الجودة – الرطوبة والحرارة ، لذا حاول العثور على مكان جاف مظلم لحبوبك.

المصدر: بوابة اوكرانيا https://www.ukrgate.com/

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.