تسجيل الدخول

كيف تفرق بين الراي بان الأصلي والمزيف؟

zajelnews2015 zajelnews20152 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف تفرق بين الراي بان الأصلي والمزيف؟

b3e537cac49087ee06fc57a0af9acd3e

تعتبر نظارات الراي بان من أبرز المنتوجات التي يستعملها الشباب، إلا أن النجاحات التي حققتها هذه النظارات، دفعت بالكثير من الشركات إلى تصنيع عدد مزيف منها.

وتعتبر نظارات راي بان من الاجمل على الساحة العالمية، إلا أنه من غير المستحسن أن تقوم بشرائها بسعر مرتفع بينما تكون غير اصلية، فهذه الأخيرة يمكن أن تسبب لك بمشاكل خطيرة في شبكة العين الداخلية. لكن كيف يمكن أن تعرف إن كانت هذه النظارات أصلية أم لا؟

1- قم بقذف النظارات لنحو العشرة سنتمرات والتقطها، في حال شعرت بأنها خفيفة الوزن، أو أنها تتكسر بين يديك، عليك أن تدرك بأنها مزيفة.

2- إنزع إحدى زجاجات النظارة، وقم بالنقر عليها بطريقة لطيفة معتمداً على أظافيرك. في حال سمعت صوتاً يميل إلى صوت الكريستال، فاعلم أن النظارات ليست مزيفة.

3- افتح النظارات، وانظر إلى المفصلات ومسامير التثبيت. فإذا لاحظت بأنها غير متجانسة مع الجزء الذي يمسك بالزجاجتين، أو إذا كانت مسامير التثبيت ذات جودة متدنية، فاعلم بأن النظارات مزيفة.

4- أنظر إلى الزجاجة التي تتواجد في ناحية اليسار، فإذا وجدت حرفي R و B محفورين بشكل صغير ويلمعان عند تعرضهما لأشعة الشمس، فاعلم بأن النظارات ليست مزيفة.

5- أنظر إلى مثبتي الأنف، فإذا تواجد عليهما حرفا R و B، فهذا يشير إلى أن النظارات ليست مزيفة.

6- أنظر إلى مثبت الأذن المتواجد في ناحية اليسار، فإذا لم تجد رقماً تسلسلياً فاعلم بأن النظارات مزيفة. أما مثبت الأذن المتواجد على اليمين، فيجب أن يتواجد فيه الكلمات التالية Ray Ban، Made in Italy و C كي تكون النظارات أصلية.

7- بالنسبة للعلبة، يجب أن تحتوي على كُتيّب صغير يضم بعض المعلومات عن النظارات.

لا تستخدم أبداً النظارات المزيفة لأنها قد تنكسر فجأة، كما أنها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل غير محببة في شبكة العين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.