تسجيل الدخول

قريباً… مجمع للرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي في أبوظبي

amir2 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
قريباً… مجمع للرياضة الإلكترونية وألعاب الواقع الافتراضي في أبوظبي

تحرص العاصمة أبوظبي على احتضان المراكز، والمجمعات، والمدن الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق، والأعمار، والاهتمامات، وعليه تستعد الإمارة في الربع الأخير من العام الجاري، لافتتاح “مجمع بكسول للألعاب” أول مجمع من نوعه في الشرق الأوسط للرياضة الإلكترونية، وألعاب الواقع الافتراضي.

زاجل نيوز، ٢ ، أيلول، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

ويتيح المجمع الذي سيكون ضمن مشروع القناة في أبوظبي، مرافق ومساحات لألعاب الواقع الافتراضي، والألعاب الكلاسيكية، وألعاب الكونسول، وألعاب الهاتف المحمول، والرياضات الإلكترونية، لتطوير الألعاب، والتدريب عليها، وتوفير الألعاب الاحترافية الفردية، ومتعددة اللاعبين، ومساحات مجهزة لاستضافة مهرجانات الألعاب العالمية.

ويهدف “مجمع بكسول للألعاب” إلى تسليط الضوء على مكانة أبوظبي الراسخة في مجال الألعاب الرياضية، وقطاع الترفيه الرقمي، وتوفير تجارب احترافية في الشرق الأوسط، وتدريب اللاعبين في أكاديمية المجمع الخاصة للمشاركة في مختلف الفعاليات العالمية، واستضافة أهم البطولات العالمية لأبرز اللاعبين الدوليين.

ومن خلال ألعاب الواقع الافتراضي، يمكن للاعبين الاستمتاع بأبرز التجارب السينمائية والتفاعلية في القطاع، بعد ابتكار تجارب ألعاب تتيح استكشاف أبعاد جديدة في هذا العالم الإلكتروني، والتحكم في شخصيات اللعبة، مع توفير أول سماعات لاسلكية في عالم مفتوح متعدد المنصات في المنطقة، سماعات إتش تي سي فوكوس 3

كوكب بكسول”

ويضم المجمع، لعبة الواقع الافتراضي الأولى من نوعها “كوكب بكسول”، المكونة من عشر مغامرات مختلفة من تجارب الواقع المعزز، وتشمل ألعاب الرماية، والأفعوانيات الافتراضية، وجولات بين المجرات.

وتتمحور اللعبة التفاعلية بنمطي الآركيد والقصة، حول حماية الموطن الجديد للبشرية على كوكب بكسول، الذي يحتاج لمساعدة اللاعبين لصد الهجوم عليه.

تدريب الشباب

ويضم “مجمع بكسول للألعاب” أول أكاديمية للرياضة الإلكترونية الشرق الأوسط، توفر صفوفاً دراسية خاصة، تمكن المدربين المحليين والعالميين، من تدريب الفرق واللاعبين.

وستعمل الأكاديمية وفق منهجية شاملة ومتكاملة لتزويد الطلاب بالمعدات اللازمة، والدعم الضروري، وتعريفهم بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية، وزيادة فرص العمل في هذا المجال، وإتاحة فرص النجاح للشباب، وتسليط الضوء على تميزهم في الرياضات الإلكترونية.

المسابقات الدولية

ويضم “مجمع بكسول للألعاب” إضافة إلى ما ذكر، واحدة من أكبر مساحات الألعاب في المنطقة، لاستضافة المسابقات الدولية، بشاشة LED بمقاس 72 متراً مربعاً مدعومةً بنظام الصوت والإضاءة مع قدرة استيعاب تتجاوز 800 شخصاً.

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.