تسجيل الدخول

في ختام القمة العالمية.. دبي منصة لمناقشة مستقبل الحكومات حول العالم

zajelnews2015 zajelnews201512 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
في ختام القمة العالمية.. دبي منصة لمناقشة مستقبل الحكومات حول العالم

download 1 - زاجل نيوز

تختتم أعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات المقامة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة،  والتي تعد أكبر تجمع حكومي عالمي، ملتقيا تحت مظلتها أكثر من 140 حكومة بهدف العمل على تطوير الممارسات الحكومية وتبادل التجارب والخبرات واستشراف التحديات المستقبلية وضمان مستقبل أفضل للشعوب.

وشارك بالقمة في دورتها الحالية عدد من رؤساء الدول والحكومات فضلاً عن عدد من الوزراء والمسئولين الدوليين وقيادي 30 منظمة دولية.
كما شهدت القمة العالمية للحكومات للعام 2019 مشاركة 600 متحدث من مستشرفي المستقبل والخبراء والمتخصصين في أكثر من 200 جلسة حوارية رئيسية وتفاعلية تتناول القطاعات المستقبلية الحيوية إلى جانب أكثر من 120 رئيس ومسؤول في شركات عالمية بارزة.
وتضمن جدول أعمال القمة العالمية للحكومات منتديات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة، والمنتدى العالمي لحوكمة الذكاء الاصطناعي ومنتدى الشباب العربي إلي جانب منصة السياسات العالمية ومنتدى التغيّر المناخي ومنتدى أهداف التنمية المستدامة، والمنتدى الرابع للمالية العامة في الدول العربية، ومنتدى التوازن بين الجنسين، ومنتدى الصحة العالمي وغيرها من المنتديات.
كما أطلقت القمة، منصة السياسات العالمية من أجل إثراء الحوار العالمي فيما يتعلق بأهم السياسات التي تؤثر على حاضرنا ومستقبلنا ومناقشة هذه العوامل في عدد من الجلسات المتنوعة، حسب ما ذكره الموقع الرسمي لأعمال القمة العالمية للحكومات.
وأدار الجلسات والمناقشات شخصيات إعلامية شهيرة، لمناقشة صناع السياسات ورؤساء المنظمات الدولية وقادة الأعمال أحدث التحديات والفرص المتعلقة بالسياسات في بعض المجالات مثل الرعاية الصحية، والشمول المالي، ومستقبل العمل، والتجارة العالمية، والتجارة الرقمية، والاقتصاد، والمهارات المتقدمة.
وشهدت القمة العالمية للحكومات للعام الحالي تنظيم عدد من الفعاليات الرئيسية لتشمل متحف المستقبل، والذي يقدم للمشاركين تجارب تفاعلية تفتح نوافذ المستقبل بطريقة مبتكرة
وخصصت القمة العديد من الجوائز، وهي سباق الحكومات العالمي لرواد التكنولوجيا، وجائزة أفضل وزير في العالم، تحدّي الجامعات العالمية، جائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة، الجائزة العالمية لفن عرض البيانات.
ومنح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ممثلى دولة كندا جائزة التجربة الحكومية الأكثر ابتكاراً عالميًا، فيما قدم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد “جائزة فن عرض البيانات” لـ نيكيتا روكوتيان ضمن فعاليات القمة.
كما كرم بن راشد آل مكتوم، الدكتور فيروز الدين فيروز وزير الصحة بجمهورية أفغانستان الإسلامية بجائزة “أفضل وزير في العالم”، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة.
وتُنَظّم منصة السياسات العالمية بالتعاون مع المنظمات الدولية الرائدة حول العالم مثل الأمم المتحدة، وصندوق النقد الدولي، والبنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة الصحة العالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.