تسجيل الدخول

فوائد الفراولة للجسم

الجمال
زاجل نيوز19 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
فوائد الفراولة للجسم
فوائد الفراولة للجسم - زاجل نيوز

الفراولة الفراولة أو التوت الأرضي أو الفريز هو نبات ينتمي إلى جنس الشليك، وهي نباتات صغيرة تنمو لها عدة ثمار قمعيّة، تبدأ صغيرة وبلون أبيض، ثم يأخذ حجمها في الكبر، ويتحول لونها إلى الأبيض، ثم يبدأ اللوم الأحمر بالظهور من أسفل الثمرة إلى قمتها، مع زيادة نسبة الرطوبة فيها، وتسمّى أيضاً بفاكهة الرشاقة، ويمكن تناولها طازجة، أو مجمدة كونها طعاماً سريع التلف، وإضافتها إلى عدد كبير من الوصفات اللذيذة، وقد أظهرت الدراسات بأن الفراولة هي الغذاء السابع والعشرين في قائمة الأغذية الأفضل لصحة الإنسان، ومن الفوائد التي تقدمها للجسم ما يلي.

فوائد الفراولة للجسم الحماية من الإصابة بالتهاب المفاصل: بفضل احتواء الفراولة على كميّة كبيرة من مضادات الأكسدة، والسوائل، فهي قادرة على تخليص العضلات والمفاصل من الفضلات المتراكمة فيها مثل حمض البوليك، كما أنّها توفر لها الرطوبة.

الوقاية من الإصابة بالسرطان: يعمل فيتامين C، ومضادات الأكسدة الأخرى وخاصّة الأنثوسيانين الموجودة في الفراولة على مكافحة جيّدة لأورام السرطان. تخفيض ضغط الدم: تحتوي الفراولة على كلا العنصرين البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والذين يسهمان في خفض ضغط الدم، وبالتالي حماية الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم من العديد من المشكلات الصحيّة الخطرة.

الحفاظ على صحة العين: تتعرض العين للمشاكل الصحيّة غالباً بسبب نقص بعض العناصر الغذائيّة، ووجود الجذور الحرة، ممّا يتسبب في جفاف العين، وإصابة الشبكية بالضمور البقعي، وانتكاس الأعصاب، وكل ذلك يؤثر بشكل مباشر على القدرة على الرؤية، ولكنّ الفراولة غنيّة بالفلافونيد، والفينول ومجموعة كبيرة أخرى من مضادات الأكسدة التي تخلص العين من الجذور الحرة، وتزودها بالعناصر الغذائية اللازمة لصحتها، وعملها، كما أن احتواءها على البوتاسيوم يحافظ على معدل طبيعي للضغط فيها.

رفع القدرات الدماغيّة: يعاني المتقدمون في السن من اختلالات في وظائف الدماغ، وفقدان الذاكرة والذي يمكن أن يتطور إلى مرض الزهايمر، وتقوم الفراولة من إبطاء سير هذه العمليّة بفضل احتوائها على اليود، كما أنّها تحتفظ على سلامة الأعصاب.

خسارة الوزن: تحتوي الفراولة على الألياف والسوائل التي تسهم في الشعور بالشبع، كما أنها تسهّل الهضم، وهي في الوقت ذاته منخفضة السعرات الحرارية، ممّا يجعلها غذاءً مثالياً لمن يرغبون في فقدان الوزن.

تبييض الأسنان: تحتوي الفراولة على مجموعة من الأحماض التي تسهم في تنظيف الأسنان، وتبييضها، وإزالة الجير المتراكم حولها، بالإضافة إلى تقوية اللثة ومعالجة مشاكلها، وذلك بدعك الأسنان بها.

مقاومة التجاعيد، وتحسين صحة البشرة: تحتوي الفراولة على فيتامين C والكولاجين، وبالتالي تحافظ على مرونة البشرة، وتنشّط تجديد الخلايا فيها، ممّا يكسبها النضارة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.