تسجيل الدخول

غوغل ليس فقط لعمليات البحث.. إليك ميزات خفية لم تعلم بوجودها مسبقًا

تكنولوجيا
زاجل نيوز4 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
غوغل ليس فقط لعمليات البحث.. إليك ميزات خفية لم تعلم بوجودها مسبقًا

95

وفقاً لإحصائيات Internet Live Stats، هناك أكثر من 3.5 مليار بحث تتم يومياً على محرك بحث غوغل، وحوالي 1.2 تريليون عملية بحث سنوياً.
تقدم شركة غوغل مجموعة من كبرى خدمات الإنترنت المجانية لمستخدميها، لكنها في الوقت نفسه تتعقب هؤلاء المستخدمين بغوغل صورة خفية في بعض الأحيان، كأن تحصل على كم هائل من البيانات المتعلقة بالمستخدمين من خلال تتبع عمليات البحث، والأوامر الصوتية وتاريخ زيارة موقع ما، وفقاً لموقع The Daily dot.
وتستخدم هذه البيانات لتحقيق عدد من الأغراض، منها ما يتعلق بتحسين الخدمات المُقدمة للمستخدمين وتطوير تطبيقاتها للعمل بشكل أسرع وأكثر ذكاءً واستجابةً، أو ما هو مرتبط بعرض الإعلانات على محرك البحث التي تمثل 97% من مصادر الإيرادات للشركة.
قد يبدو الأمر طبيعياً للوهلة الأولى، لكن ما يثير الانتباه أن غوغل تستطيع مراقبة أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم، سواء كانوا يستخدمون منتجات غوغل مثل Gmail وGoogle Plus أو لا يستخدمونها. ومعظم هؤلاء المستخدمين ليست لديهم أدنى فكرة عن خضوعهم للمراقبة من غوغل، وفقاً لموقع US.news.
غوغل ليس فقط لعمليات البحث – هناك الكثير من الميزات والقدرات الخفية التي قد تكون لم تسمع عنها حتى. من الهدايا المخفية والاختصارات إلى الألعاب – وما يلي ليس سوى عدد قليل من الميزات التي قد تكون لا تعرفها، يستعرضها موقع Indy 100.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.