تسجيل الدخول

عروض عالميّة في الدورة 13 لمهرجان أبو ظبي

zajelnews2015 zajelnews20153 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عروض عالميّة في الدورة 13 لمهرجان أبو ظبي
Nathalie Dessay CrÈdit : Simon Fowler/EMI/Virgin Classicsi

ينطلق اليوم، مهرجان أبو ظبي 2016 في دورته الثالثة عشرة تحت شعار «الالتزام بالثقافة»، ويستمر إلى 30 نيسان (أبريل) الجاري، متضمناً سلسلة من الأمسيات الموسيقية والعروض المسرحية ومعارض الفنون التشكيلية والتراثية.
وتحلّ فرنسا ضيفة شرف دورة هذا العام. وتشارك مجموعة من أبرز فنانيها في المهرجان، من بينهم السوبرانو نتالي دوساي والباص باريتون لوران ناعوري اللذان يظهران معاً للمرة الأولى في العالم العربي، ويقدمان مجموعة من روائع أشهر الموسيقيين الفرنسيين في العاشر من نيسان. كما تقدم أوركسترا باريس حفلتين بقيادة المايسترو بافو يارفي، في 15 و16 منه.
ويلتقي جمهور المهرجان في 14 الجاري، عازف البيانو الصيني لانغ لانغ الذي يقدم مقطوعة «الكونشرتو الإيطالي» للألماني يوهان سباستيان باخ، ومعزوفة «السكيرتسو الأربعة» للبولندي فريدريك شوبان. ويعرض المهرجان يومي 21 و22 نيسان، المسرحية الغنائية «الأمير الصغير» المأخوذة عن رواية الكاتب الفرنسي أنطوان دو سانت أكزوبيري.
ويختتم البرنامج الرئيسي للمهرجان بعرض «كارلوس أكوستا والأصدقاء» في 25 و26 الجاري، لراقص الباليه الكوبي كارلوس أكوستا الذي يحضر للمرة الأولى إلى الإمارات.
ويحتفل المهرجان الذي تقام عروضه على مسرح قصر الإمارات ومسرح أبو ظبي، بمرور 20 عاماً على تأسيس مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون التي تنظم المهرجان سنوياً.
وفي إطار هذا الاحتفال، يقام معرض «إمارات الرؤى» الذي يضم 20 عملاً فنياً كُلّف فنانون إماراتيون بإنجازها لهذه المناسبة، إضافة إلى 100 عمل فني معار من أعمال عدد من الفنانين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.