تسجيل الدخول

عبدالملك بن كايد القاسمي يشهد افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد أدباء الإمارات برأس الخيمة

زاجل نيوز3 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
عبدالملك بن كايد القاسمي يشهد افتتاح الموسم الثقافي لاتحاد أدباء الإمارات برأس الخيمة

شهد معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة تدشين الموسم الثقافي 2019- 2020 لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات – فرع رأس الخيمة تحت عنوان ” حبيب الصايغ أيقونة الثقافة الإبداع ” وذلك في قاعة مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

تضمن حفل الافتتاح عدة فعاليات من ضمنها مرسما حيا ومعرض كتاب من رأس الخيمة ومعرضا لصور الكاتب الصحفي والأديب الراحل حبيب الصايغ.

استهلت الأمسية بقصيدة للشاعرة فاطمة المعمري عضو مجلس الإدارة رئيسة الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد في رأس الخيمة تلتها كلمة وفاء للأديب الدكتور خليل عيلبوني وكلمة للشاعر أحمد العسم مؤسس الفرع الاتحاد في رأس الخيمة وقراءة في قصائد حبيب الصايغ ألقاها الشاعر حسن النجار.

كما تم عرض مواد تسجيلية عن إنجازات الاتحاد خلال العام المنصرم ومسيرة الراحل حبيب الصايغ خلال فترة توليه رئاسة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

شهد افتتاح الموسم الثقافي .. سعادة محمد أحمد الكيت المستشار بالديوان الأميري والدكتور محمد بن جرش أمين عام الاتحاد والشاعر أحمد العسم مؤسس فرع الاتحاد في رأس الخيمة بجانب عدد كبير من الكتاب والأدباء والجمهور.

وقد اختتمت الموسم الثقافي 2018- 2019 بتحقيق قفزة نوعية في أعداد الندوات والمحاضرات الثقافية حيث تم تسجيل أعداد غير مسبوقة في الحضور وتجاوز عدد الشركاء الاستراتيجين من شركات ومؤسسات حكومية وخاصة مايقارب 46 شريكا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.