تسجيل الدخول

عائلة مبابي حديث أوروبا

الرياضة
amir7 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
عائلة مبابي حديث أوروبا

كانت ليلة أوروبية مميزة لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي وشقيقه إيثان بعد تألقهما في قيادة فريقهما للرجال والشباب للفوز على يوفنتوس الإيطالي.

زاجل نيوز، ٧، أيلول، ٢٠٢٢ | الرياضة

وتألق كيليان وسجل هدفين، ووصفته الصحافة الإيطالية بـ«الظاهرة» بعد زيارته شباك يوفنتوس الإيطالي (2-1) بطريقة رائعة.

وجاء الهدف الأول على الطاير بعد مرور 5 دقائق والثاني بعده بـ15 دقيقة، وكان يمكن أن يسجل الهاتريك بعد كرتين سانحتين.

وكال الأسطورة الفرنسي تيري هنري الثناء على مواطنه، وقال إنه سيترك بصمة أكبر من بصمة النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي في أوروبا هذا الموسم، لكن زميله في استوديو التحليل ريو فيرديناند خالفه في الرأي.

ولم يكن مبابي الوحيد من العائلة في الأمسية الأوروبية، فقد شارك شقيقه إيثان (15 عاماً) في الدقيقة 71 من مباراة فوز شباب سان جيرمان على يوفنتوس 5-3، ضمن دوري أبطال أوروبا للشباب التي تقام تزامناً مع بطولة الكبار. ووقع إيثان الصيف الماضي عقداً لـ3 سنوات يبقيه في النادي الفرنسي حتى 2024 على أقل تقدير وتم استدعاؤه لمنتخب فرنسا دون الـ16 لأول مرة قبل بضعة أشهر، وهو أقصر من شقيقه ببضع سنتمترات ويلعب في الوسط.

ويلعب كيليان بقدمه اليمنى على عكس أخيه إيثان الذي يلعب بقدمه اليسرى، ويجيد المراوغة ويلعب في وسط الملعب، ولإيثان طريقة لعب شبيهة بطريقة لعب اللاعب مسعود أوزيل في التمرير الحاسم.

الاحتفالية

ويحتفل كيليان مبابي عند تسجيل الأهداف عن طريق ضمه لذراعيه والتزحلق على العشب وأحياناً يفعل هذا واقفاً أيضاً، وهكذا أصبحت طريقة الاحتفال مشهورة وقلدها العديد من اللاعبين، وهي موجودة أيضاً في لعبة الفيفا، ولكن لا يعلم الكثيرون أن هذه الاحتفالية بدأها إيثان.

وقال كيليان مبابي في تصريح صحفي سابق: «ظهرت هذه الاحتفالية بفضل شقيقي الأصغر عندما كنا نلعب كرة القدم في جهاز البلايستيشن، بعد تسجيل إيثان الهدف قام بالاحتفال بهذه الطريقة، وطلب مني أن أكرر هذه الاحتفالية في الملعب، وفعلت ذلك لأسعد أخي».

زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.