تسجيل الدخول

طريقة لتنعيم الشعر وتطويله

الجمال
زاجل نيوز9 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
طريقة لتنعيم الشعر وتطويله

أسهل طريقة لتنعيم الشعر وتطويله  - زاجل نيوز

التغذية إنّ الحصول على شعر طويل لا يعتمد على منتجات الشّعر المستخدمة فقط، إنّما على ما يتم تناوله أيضاً، وقد أشارت فرانشيسكو فوسكو طبيبة الأمراض الجلدية وخبيرة فروة الرّأس والشّعر إلى ضرورة زيادة كمّية البروتين في النّظام الغذائيّ، والتي منها: السّمك، والفاصوليا، والمكسّرات والحبوب الكاملة، وأضافت فوسكو إلى أنّ النّساء اللّاتي لا يحصلن على كمية كافية من البروتين غالباً ما يُعانين من تساقط أكثر في الشّعر.

تدليك فروة الرّأس أشار مركز جامعة ميريلاند الطّبّيّ إلى أنّ تدليك فروة الرّأس بزيت النّعناع من شأنه أن يُساهم في تعزيز نموّ الشّعر، ويُمكن استخدامه عن طريق فرك كمّية صغيرة منه في أطراف الأصابع، ثمّ إجراء عملية التّدليك لفروة الرّأس برفق، ويُشار إلى وجود أشرطة للتّدليك تحتوي على زيت النّعناع في بعض الصّيدليات.

تمشيط الشّعر إلى أنّ تمشيط الشّعر من شأنه تعزيز صحّة فروة الرّأس، وزيادة تدفّق الدّم وتعزيز نموّ الشّعر، كما يُساهم في توزيع الزّيوت الطّبيعية لفروة الرّأس على كامل الشّعر، مما يجعله يبدو بشكل أكثر لمعاناً وصحّة، ويُمكن تمشيطه بواسطة فرشاة ذات شعيرات طبيعية.

طرق لتنعيم الشعر الحليب يحتوي الحليب على العديد من الخواص المرطبة التي تُعزز سلاسة الشّعر، ويُمكن استخدامه عن طريق مزج نصف كوب من الماء مع مثله من الحليب، وصبّ الخليط في زجاجة رذاذ، ثمّ تمشيط الشّعر بحيث يزول أي تشابك فيه، ثمّ يتم رشّ المزيج على كامل الشّعر، ويُعاد تمشيطه مرّة أخرى، ويُترك قبل شطفه جيداً كالمعتاد، ويتم تكرار العملية مرّتين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.