تسجيل الدخول

جذّابة من دون تكلّف

الجمال
زاجل نيوز19 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جذّابة من دون تكلّف

1472459607-434768-inarticlelarge

الماكياج الطبيعي

إذا كنت من النساء اللواتي يملن إلى الإطلالة الطبيعية، ولا تحبّين الألوان الزاهية أو الجريئة، وتتمتعين بطبيعة بشرة جميلة وخالية من الشوائب، استعملي السائل المرطب والملوّن الذي يوحّد لون السحنة بشفافية تامة ويعتني ببشرتك في الوقت نفسه. بعدها، ضعي لمسة من البودرة الطلقة والشفافة حيث تحتاج بشرتك، أي حيث تكون معرّضة للّمعان الدهني كالجبين، الأنف، والذقن. لمنح بشرتك لمسة دفء حيوية، وزّعي البودرة البرونزية فوق خدّيك، أنفك، وصدغيك. اختاري اللون البرونزي-النحاسي للبشرة الحنطية أو السمراء، والبرونزي الممزوج بألوان وردية-مرجانية إذا كانت بشرتك شاحبة أو بيضاء لتعزيز ألقها. ثم، استعيني بالمستحضر المعزز للإشراق أو الـ«هايلايتر» لإضاءة عظمة الخدّين، أسفل رسمة الحاجب، وجسر الأنف، أي المناطق التي تلتقط الضوء طبيعيًا.

مستحضرات أساسية:

Chanel Les 4 Ombres Multi-Effet Quadra Eyeshadow Empreinte du Desert

Dior Diorshow Mono Shadow in Sunny

Clarins Ombre Waterproof 02 Golden Sand

M.A.C Fashion Pack Eye Shadows X 9 in Runway Worthy

Clinique All About Shadow Quad in Pop

في هذا الماكياج لا بدّ من استعمال الرموش المستعارة لأنها تعزز جمال العينين. لكن، احرصي على أن تكون ملامح الوجه الباقية هادئة باستعمال بودرة خدود Wow by Wojooh Blush Up Cooling Color Stick  Strawberry Sorbet، وأحمر شفاه بألوان طبيعية مثل البيج M.A.C Fashion Pack Lipstick Presse and Ready ، والزهري L’Oreal Paris Colour Riche Extraordinaire Lip Color in Rose Melody.

الشفاه الجريئة

إذا كنت تتمتعين بشفتين مكتنزتين مرسومتين بدّقة، وتحبّين تسليط الضوء عليهما، اختاري لونًا جريئًا كالبرتقالي الداكن من مشتقات اللون الأحمر، أو المرجاني الذي يناسب كل ألوان البشرة. يمكنك الاختيار بين تركيبات مختلفة، سواء كنت تفضلين أحمر الشفاه المطفأ، الساتيني، أو ملمعّات الشفاه. لكن مهما كان خيارك، أبقي ماكياج عينيك بسيطًا باستعمال ظلال جفون دافئة أو حيادية مثل البيج، البني، والبرونزي بدرجات مختلفة.

مستحضرات أساسية:

Chanel Levres Scintillantes in Sirocco no.604

Dolce & Gabbana Classic Cream Lipstick in Orange no.440

Tom Ford Ultra-Rich Lip Color in Le Mepris

Bourjois Paris Ethnic Chic  Color Boost Lipstick Lolli Poppy no.10

Givenchy Le Prisme Quatuor Eyeshadow in Caresse no.01

Dior Diorshow Mono Shadow in Mineral

Tips: في هذا الماكياج يُفضّل عدم تكحيل العينين، ولكن إذا كنت لا تستغنين عن الكحل، ارسمي خطًا دقيقًا بالكحل المائي الأسود Clarins Intense Black Liner عند جذور الرموش العليا، وابرزي رموشك بالماسكارا السوداء Dior Addict It-Lash Volume & Length Mascara.  لا تنسي بودرة الخدود باللون الدرّاقي Chanel Dans La Lumière De L’ةté Les Beiges Duo no.02 الذي يعكس النضارة الطبيعية.

إذا كنت من النساء اللواتي يفضّلن اللون الوردي Clarins Joli Rouge in Raspberry no.723 أو الفوشيا Estee Lauder Pure Color Envy Matte Sculpting Lipstick in Neon Azalea للشفاه بدلًا من المرجاني، اكتفي بلمسة ماسكارا على العينين مع ظل حيادي بتركيبة ساتينية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.