تسجيل الدخول

طحالب بحرية في اليابان وتايوان تحمي الكبد وتمنع آثار الكحول

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201527 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طحالب بحرية في اليابان وتايوان تحمي الكبد وتمنع آثار الكحول

egypttoday-

توصل بعض الخبراء أخيرًا إلى وصفة غذائية تدعى “سوبرفوود”، والتي يمكن أن تمنع آثار الكحول المجهدة حتى قبل أن تبدأ في المواظبة على الشراب، وتتميز بأنها تمنح الجسم الفيتامينات الأساسية والمعادن والمواد المغذية التي لا تدع الكحول يترك آثاره في الجسم، ولكن ما هو أكثر إثارة للدهشة بشأن هذه الوصفة، هو أنها نوع من الطحالب.

وذكرت خبير التغذية نيكي أستروار، من منظمة التغذية في مدينة نيويورك، أن شلوريلا هي الطحالب البحرية التي تنمو في المياه العذبة، وأصبحت الطحالب الخضراء وحيدة الخلية هي السوبرفوود الجديد، نظرًا لقدرتها على إزالة السموم من الجسم.

وأوضحت أستروار أن تلك الطحالب لديها وفرة من المواد المضادة للأكسدة والمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية، كما تتميز باللون الأخضر اللامع، لذا فهي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الكلوروفيل، لذلك تعالج مشاكل الكبد الضخمة.

وتستزرع معظم طحالب شلوريلا في تايوان واليابان، كما تتاح كمكمل غذائي أو مسحوق، ويمكن شراؤها بسهولة عبر الإنترنت أو عبر تخزين المواد الغذائية الصحية، وفقًا لأستروار.

وتوصي أستروار بشراء النسخة المجففة، وخلطها مع عصير أو ماء مع الليمون، وتؤخذ كل يوم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.