تسجيل الدخول

المواد الكيميائية الموجودة بطلاء الأظافر تعطل عمل الهرمونات

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201526 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المواد الكيميائية الموجودة بطلاء الأظافر تعطل عمل الهرمونات
صباغة-الأظافر

أفادت دراسة طبية حديثة بأن طلاء الأظافر يمكن أن يحتوي على مادة تسمى (تريفتيل فوسفيت). هذه المادة الكيميائية تؤدي إلى اختلال الغدد الصماء لدى المرأة، وبالتالي تؤثر سلبا على قدرتها الإنجابية وقد تصل إلى حد الإصابة بالعقم.

وقد أجرى الباحثون الاختبار على بول 26 متطوعة قبل وبعد وضع طلاء الأظافر. وكانوا ينتظرون إيجاد (دي بي ايتش بي) وهي مادة كيميائية، لكنهم تفاجأوا بوجود مادة تريفتيل فوسفيت، التي تعطل عمل الهرمونات في جسم المرأة وتؤثر على قدرتها الإنجابية.

وأوضحت الدراسة أنه من بين 3000 نوع تم اختبارها من أنواع طلاء الأظافر للدراسة، 49 في المئة منها كان يحتوي على هذه المادة الكيميائية. وثبت للعلماء أن نسبة هذه المادة في جسم النساء تكون أعلى من الرجال بنسبة تزيد سبع مرات عن النسبة الطبيعية بعد 10 إلى 14 ساعة من طلاء أظافرهن.

وأكد الباحثون أن شركات مستحضرات التجميل تستخدم هذه المادة ليصبح طلاء الأظافر أكثر مرونة ويدوم بشكل أطول. وأوصى الخبراء بضرورة حماية الأطفال والمراهقات من تجمع هذه المادة في الجسد، ودعوا إلى التقليل من استخدام طلاء الأظافر والاستعاضة عنه بالزيوت التي تظهرها لامعة ومرتبة بشكل طبيعي، وقراءة الملصقات الموجودة على قنان الطلاء، فضلا عن تجنب استنشاق رائحة الطلاء. وإذا كانت الرائحة قوية فذلك يعني أنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.