تسجيل الدخول

رياضة تجديف الصالات

الرياضة
زاجل نيوز15 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رياضة تجديف الصالات

501 - زاجل نيوز

تعد رياضة تجديف الصالات (Indoor Rowing) واحدة من الرياضات الحديثة المهمة، التي تساعد على منح الجسم‫ المزيد من الصحة واللياقة البدنية.

ورياضة التجديف إحدى رياضات قوة التحمل، التي تعمل على تقوية العضلات، وفي هذه الرياضه يجلس اللاعب ويمد قدميه ويثبتهما باتجاه سطح ثابت، ثم يقوم بيديه بسحب أثقال أو السحب ضد مقاومة عبر مقبض موصول بحبل.

وهناك عدة تقنيات وطرق لممارسة تجديف الصالات، إذ قد يتم التجديف مع تثبيت الجسم، كما قد يشمل التمرين تحريك الجسم للأمام والخلف.

وتتم عادة ممارسة هذه الرياضة على جهاز اسمه ” الإرغوميتر

وتعمل رياضة تجديف الصالات على تدريب جميع عضلات ‫الجسم، كما أنها لا تحمل على جانب واحد دون الآخر.

ومع أن تجديف الصالات يعمل على تحريك جميع العضلات، فإنه في الوقت ‫نفسه لا يحرك جميع العضلات بشكل شديد؛ فهو يتميز -مثل السباحة- بعدم ‫التحميل على جانب واحد فقط من الجسم.

‫والساقان هما أكثر أجزاء الجسم استفادة من ممارسة التجديف؛ حيث إن 70% من ‫القوة لدى التجديف تأتي من الساقين

ومن المهم تعلم التسلسل الصحيح للحركات والتناسق ‫بين الذراعين والساقين من أجل تحقيق الاستفادة المرجوة، ولجعل التدريب ‫فعالا قدر الإمكان يوصى بتعلمه على يد متخصصين.

‫ويوصى بعدم ممارسة التمرين بشدة، مع الحفاظ على الوضعية ‫المستقيمة للظهر وعدم إرهاق الجسم؛ حيث إن السرعة والشدة تؤديان إلى ‫نتائج عكسية، لذا يفضل بوجه عام أداء الحركات بهدوء وترو وبقوة، ولكن دون ضغط.

ويقول البعض إن رياضة تجديف الصالات قد تساعد في علاج آلام ‫الظهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.