تسجيل الدخول

رغم ازمة كورونا رفعت 7 شركات تكنولوجية قيمتها السوقية الى 3.4 تريليون دولار

مال وأعمال
rema3 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رغم ازمة كورونا رفعت 7 شركات تكنولوجية قيمتها السوقية الى 3.4 تريليون دولار

على الرغم من الأزمة وفيروس كورونا المستجد: زاد عمالقة التكنولوجيا من القيمة السوقية بمقدار 3.4 تريليون دولار في عام 2020، وساعد الأداء العالي لسوق الأوراق المالية شركات التكنولوجيا الكبرى على دخول عام 2021 برأسمالها المرتف، لترفع اكبر سبع شركات تكنولوجيا أمريكية – Apple و Microsoft و Amazon و Alphabet و Facebook و Tesla و Nvidia – قيمتها السوقية بإجمالي 3.4 تريليون دولار في عام 2020 رغم وباء فيروس كورونا والأزمة الاقتصادية العالمية.
ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات الكهربائية بنسبة 700٪ تقريبًا في عام 2020، مما أدى إلى زيادة القيمة السوقية للشركة إلى 669 مليار دولار، وفي ديسمبر، دخلت المجموعة مؤشر S&P 500 بعد تقرير أرباح لخمسة أرباع متتالية، وكان الانتعاش المثير للإعجاب في سوق الأسهم في تيسلا أكبر مفاجأة لهذه الصناعة..
وفي الوقت نفسه، ضاعفت شركة Nvidia لصناعة الرقائق قيمتها السوقية بأكثر من الضعف لتصل إلى 323 مليار دولار في عام 2020، لتصبح سابع أكبر شركة تكنولوجيا في السوق. دعم الطلب المرتفع على بطاقات الفيديو هذا النمو: زادت الإيرادات من أعمال الألعاب بنسبة 37٪ لتصل إلى 2.27 مليار دولار في الربع الرابع من السنة المالية.
كما اعلنت شركة Apple عن زيادة رائعة في رسملة السوق بنسبة 81٪ ، أو ما يقرب من 1 تريليون دولار، إلى حوالي 2 تريليون دولار، وأمازون جيف بيزوس اعلنت عن زيادة في قيمتها السوقية بنحو 710 مليار دولار، وزادت القيمة السوقية لمايكروسوفت بمقدار 480 مليار دولار، في حين زادت رسملة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، بمقدار 268 مليار دولار، وزادت قيمة فيسبوك 193 مليار دولار.

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/?p=7385

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.