تسجيل الدخول

رد وزير الثقافة على حجب ثلاث قنوات تلفزيونية اوكرانية “هذه آلة دعاية أجنبية”

عربي دولي
rema3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
رد وزير الثقافة على حجب ثلاث قنوات تلفزيونية اوكرانية “هذه آلة دعاية أجنبية”

بوابة اوكرانيا – كييف في3فبراير 2021 –ردّ وزارة الثقافة الأوكرانية، أولكسندر تكاتشينكو، على فرض عقوبات على ثلاث قنوات تلفزيونية وحجبها؛ حسب قوله: “هم آلة دعاية أجنبية”.
وتابع تعليقه: “هؤلاء ليسوا مذيعين عاديين؛ نحن نتحدث عن NewsOne، ZIK، “112 Ukraine”.
وكتب أولكسندر تكاتشينكو: “هذه في الأساس آلة دعاية أجنبية تم تشكيلها في أوكرانيا ومولتها موسكو بشكل غير مباشر، حيث لم تتم مناقشة حرية التعبير لفترة طويلة، وأصبح بعض الصحفيين جنود الكرملين”.
وأشار تكاتشينكو إلى أن هذه الحالة كانت استثنائية؛ وبحسبه، فإن قرار مجلس الأمن القومي والدفاع متماثل بالنسبة للمعلومات اليومية والهجمات الدعائية على حرية واستقلال أوكرانيا.
وبحسب الوزير: “تم حظرهم ليس فقط بسبب الإرهاب المعلوماتي وتهديد أمن أوكرانيا لهذه الأدوات الدعائية للكرملين؛ ولكن أيضا بسبب الانتهاكات الجماعية للمعايير الصحفية والتزوير والتلاعب بالمعلومات والحقائق”.
يذكر، الليلة الماضية 2 فبراير 2021، ان الرئيس فلاديمير زيلينسكي اصدرمرسوم وافق على قرار مجلس الأمن والدفاع الوطني بشأن فرض عقوبات على النائب تاراس كوزاك، وكذلك ثماني شركات. يتم فرض قيود لمدة 5 سنوات.

اقرأ ايضا : دميترو كوليبا يبحث قضايا التجارة والامن الغذائي مع وزير الخارجية الاردني

المصدر:بوابة اوكرانياhttps://www.ukrgate.com/

س.ر(زاجل)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.