تسجيل الدخول

معارك في بعشيقة وتحضيرات للهجوم على تلكيف قرب الموصل

عربي دولي
زاجل نيوز22 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
معارك في بعشيقة وتحضيرات للهجوم على تلكيف قرب الموصل

a1fd8c0f39b20d7c8510ed67387a6736

واصلت قوات البشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق هجماتها على تنظيم الدولة الإسلامية لاستعادة السيطرة على مدينة بعشيقة شمال شرقي الموصل، في حين بدأت القوات العراقية الاستعداد للهجوم على تلكيف شمال الموصل.

وكانت قوات البشمركة قد استعادت السيطرة على قرى النوران وباريمان والقائم غربي بعشيقة، في سبيل السيطرة الكاملة على المدينة، وهو ما يجعل القوات المهاجمة تقترب من ضواحي الموصل من جهتي الشمال الشرقي والشرق بعد السيطرة في وقت سابق على مدينة برطلة.

ويشارك في الهجوم على الموصل من عدة محاور قوات ضخمة تضم الجيش العراقي وقوات البشمركة الكردية إلى جانب ميليشيات الحشدين الشعبي والوطني وبإسناد من التحالف الدولي الذي تقوده أميركا.

في غضون ذلك، بدأت القوات العراقية قصفا مدفعيا على قضاء تلكيف شمال الموصل، تمهيدا لعملية عسكرية تهدف لاستعادته من قبضة التنظيم.

وأوضح قيادي في عمليات نينوى (التابع للجيش العراقي) العقيد محمد الجبوري لوكالة الأناضول أن قوات الفرقة 16 بدأت قصفا مدفعيا في وقت متأخر من الليل على قضاء تلكيف، تمهيدا لشن عملية عسكرية لاستعادة السيطرة عليه.

وكانت مصادر عسكرية عراقية في جنوب الموصل قالت إن قوات الجيش تمكنت من استعادة قريتين تقعان قرب مدينة الشورة إلى الشمال من مدينة القيارة جنوب الموصل شمالي العراق.

ووفقا لبيانات من قيادات عسكرية أميركية وعراقية صدرت مؤخرا فقد سيطرت القوات العراقية وقوات التحالف الدولي على ثماني قرى في جنوب وجنوب شرقي الموصل، وتهاجم القوات الكردية من الشمال والشرق أيضا للسيطرة على قرى عدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.