تسجيل الدخول

«دبي للتصميم» يطلق مبادرة استراتيجية لتعزيز قطاع الأزياء

أزياء
زاجل نيوز14 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«دبي للتصميم» يطلق مبادرة استراتيجية لتعزيز قطاع الأزياء

1the-college-of-fashion-and-design-class-room-and-lab-10-1

أعلن مجلس دبي للتصميم والأزياء، عن أحدث مبادراته الاستراتيجية الرامية إلى تأسيس منصات تجمع المواهب الإبداعية مع خبراء الصناعة والشركات الرائدة في مجال التصميم، وذلك بإطلاق كل من «برنامج الإرشاد»، و«برنامج التدريب»، تماشياً مع رؤية وأهداف المجلس للارتقاء بالمواهب، وترسيخ مكانة دبي كعاصمة جديدة على مستوى المنطقة والعالم في قطاع التصميم. وتوفر تلك البرامج الفرص الداعمة للنمو في هذا المجال، عبر تطوير مصممين ناشئين من المنطقة، وفي ذات الوقت توفير مجموعة كبيرة من المواهب المتميزة القادرة على دعم ومساندة الشركات الرائدة في هذا المجال.ويعتبر «برنامج الإرشاد» منصة محفزة للنمو المهني، توفر للمصممين المشاركين فيه فرص الاستفادة من تجارب وخبرات رواد الصناعة، من أجل تنمية وتطوير أعمالهم الناشئة. ويقدم البرنامج عبر مراحله المختلفة مجموعة من المهارات الأساسية، تتضمن الإبداع، ووضع خطط واستراتيجيات الأعمال والمالية والمبيعات والتسويق والإنتاج والابتكار، وتصل مدة البرنامج إلى خمسة أشهر. وقالت رئيس مجلس إدارة مجلس دبي للتصميم والأزياء، الدكتورة أمينة الرستماني، إن تلك المبادرة الجديدة تأتي انسجاماً مع «خطة دبي 2021» التي تترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، للارتقاء بالإمارة كوجهة عالمية على مختلف الأصعدة، بناءً على قدرات الإبداع والابتكار، وقد حققت دبي الكثير من الإنجازات في هذا المسار، وتعتبر اليوم موطناً يجمع المواهب الإبداعية الصاعدة في العديد من المجالات. وتقدم تلك البرامج المتخصصة فرصة رائعة للمصممين لصقل مهاراتهم، وتطوير قدراتهم الإبداعية، وبالتالي ضمان تحقيق النمو المستدام لصناعة التصميم.

وأضافت الرستماني أنه مع تنامي أعداد المواهب، وتطور مجتمع التصميم ممثلاً في «حي دبي للتصميم d3»، والإعلان أخيراً عن افتتاح جامعة دبي للابتكار والتصميم، فإن صناعات التصميم والإبداع في المدينة تشهد نمواً ملحوظاً ومصحوباً بفرص جديدة للشباب الساعين إلى تعلم التصميم واتخاذه مهنة احترافية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.