تسجيل الدخول

“دبي الخيرية” تطلق حملة لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال

H4CK3D BY Z3US26 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
“دبي الخيرية” تطلق حملة لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال

أطلقت جمعية دبي الخيرية اليوم الجمعة، حملة إغاثة إنسانية عاجلة للمُتضرّرين من الجفاف في الصومال تحت شعار “أبشري يا الصومال”، لمساعدتهم في تجاوز المحن التي يعانون منها جراء الجفاف الذي تسبب في القضاء على المحاصيل الزراعية ونفوق الماشية، وحرمان حرم العديد من المجتمعات الرعوية من مصدر دخلها الوحيد.

زاجل نيوز، ٢٦، آب، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وتتضمن الحملة؛ التي تمتد حتى منتصف الشهر المقبل، مشاريع سقيا ماء، وتوفير سلال غذائية، وحفر آبار، وكسوة أسر متعففة، إضافة إلى جمع تبرعات.

وأهابت الجمعية بضرورة التخفيف من معاناة مختلف شرائح المجتمع الصومالي المنكوب، وتوفير احتياجاتهم الغذائية والمعيشية الملحة.

وقال المدير التنفيذي للجمعية أحمد السويدي إن “الحملة تتضمن مشاريع حفر آبار، وإنشاء خزانات، وتوزيع مياه للشرب، وتقديم سلال الغذائية للأهالي، وكسوة للأسر، وبالنسبة للسلال الغذائية، فبإمكان المتبرع اختيار التبرع لتوفير سلة غذائية صغيرة بقيمة 320 درهماً، أو كبيرة بـ 640 درهماً، أما آبار المياه فمنها سطحي بالدلو بتكلفة 8 آلاف و150 درهماً، وبمضخة يدوية بتكلفة 10 آلاف و400 درهم، وبمضخة كهربائية بـ 81 ألفاً و 500 درهم، فيما تبلغ قيمة كسوة أسرة 1100 درهم.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.