تسجيل الدخول

خدمة جديدة يوفّرها «دبي الآن» تُتيح دفع قيمة تعبئة الوقود في محطات «إينوك»

زاجل نيوز19 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
خدمة جديدة يوفّرها «دبي الآن» تُتيح دفع قيمة تعبئة الوقود في محطات «إينوك»

10

كشفت مؤسسة حكومة دبي الذكية، وبالتعاون مع دائرة المالية ومجموعة «إينوك»، أنها بصدد إطلاق خدمة ذكية جديدة ضمن تطبيق «دبي الآن» تتيح للمتعاملين الدفع عن طريق التطبيق من هواتفهم الذكية مقابل تعبئة مركباتهم بالوقود من محطات الخدمة التابعة لـ«إينوك»، وذلك دون الحاجة إلى القيام بعمليات الدفع النقدي أو عن طريق بطاقات الائتمان.

وأفاد بيان صادر أمس، بأن ذلك يأتي ضمن النجاح الكبير الذي حققه تطبيق «دبي الآن»، الذي أطلقته «حكومة دبي الذكية» ضمن رؤية تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، وتوفير منصة موحدة لكل الخدمات الحكومية في إمارة دبي، وسعياً لتعميم التجربة وزيادة نطاق الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وستشكل الخدمة عند إطلاقها إضافة نوعية لسلسلة الخدمات الذكية التي يوفرها «دبي الآن»، والتي تغطي 55 خدمة تقدمها 24 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، ضمن تطبيق واحد.

وسيتمكن جميع المتعاملين والزوار في إمارة دبي من الاستفادة من الخدمة الجديدة بعد تحميل تطبيق «دبي الآن» على هواتفهم الذكية، واختيار خيار الدفع لخدمات تعبئة الوقود من محطات «إينوك»، حيث يختار المتعامل موقع المحطة التي يوجد فيها ويسدد قيمة خدمة تعبئة الوقود بسهولة.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية، وسام لوتاه، إن «المؤسسة تسعى في كل ما نقدمه إلى إضفاء المزيد من الراحة والسهولة على حياة السكان في دبي، حيث إنه بهذه الخدمة الجديدة التي سيتم اطلاقها للجمهور قريباً نقترب خطوة أخرى من جعل تطبيق (دبي الآن) الوجهة الأمثل لإنجاز عمليات السداد للخدمات وغيرها من الأمور الحيوية عبر الأجهزة الذكية».

وأضاف: «نتطلع إلى أن يكون (دبي الآن) تجربة حياتية فريدة وليس مجرد تطبيق، بحيث تكون كل خدمات المدينة في متناول الناس متى أرادوا وأينما كانوا»، مشيراً إلى «أنه بفضل التعاون المميز مع الشركاء من الجهات الحكومية والخاصة بالإمارة في مجال فتح قنوات مبتكرة للدفع الذكي، وفي مقدمتها دائرة المالية بحكومة دبي، نمضي بخطى واثقة لنسهم معاً في تحقيق رؤية دبي الذكية 2021، والإسهام في أن تكون المدينة الأسعد ضمن الدولة الأولى في العالم بحلول مئوية الإمارات 2071».

من جهته، قال المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية في دائرة المالية، جمال حامد المري، إن «استقطاب مزودي الخدمة إلى تطبيق (دبي الآن) هدف استراتيجي لدائرة المالية، التي تسعى في ضوء دورها الحكومي المركزي إلى المساهمة في تعزيز مستويات السعادة بين سكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، فضلاً عن زوارها»، لافتاً إلى أن «التعاون مع مؤسسة حكومة دبي الذكية يؤتي ثماره المرجوّة في الارتقاء بالخدمات الحكومية، وتنويع القنوات المتاحة أمام المتعاملين لسداد الرسوم وتنفيذ الدفعات المالية بطريقة ذكية وسهلة وآمنة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»، سيف حميد الفلاسي: «لطالما كانت دبي محط تقدير واهتمام عالمي بفضل رؤاها الطموحة في أن تصبح مدينة ذكية متكاملة تركز على تنويع موارد الطاقة والاقتصاد، واعتمادها أحدث الحلول الرقمية المبتكرة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.