تسجيل الدخول

جيتكس 2016.. تكنولوجيا المستقبل تنطلق من “دبي”

مال وأعمال
زاجل نيوز20 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جيتكس 2016.. تكنولوجيا المستقبل تنطلق من “دبي”
62-103315-gitex-2016-crowds_700x400-jpeg

اسبوع جيتكس للتقنية 2016 في دبي يتميز في دورته السادسة والثلاثين بمشاركة الشركات التقنية الناشئة الأكثر ابتكاراً، وتشويقاً، وطموحاً لعرض أفكارها التي تغير العالم لجمهور المستثمرين الدوليين، والذين بلغ عددهم 400 مستثمر عالمي في مجال الاتصالات والتكنولوجيا من الشركات الناشئة.

وخلال فعاليات المعرض الـ 3 أيام الماضية، تم إطلاق أحدث الابتكارات الخاصة بقطاع التجزئة من تطبيقات التجارة الإلكترونية إلى البطاقات الذكية، البداية مع متجر “أوكادو” البريطاني الإلكتروني الأشهر في العالم، والذي يتيح التسوق عبر الإنترنت والوصول إلى ملايين الهواتف الذكية والزبائن خاصة في مراكز التجزئة العالمية سريعة النمو مثل دبي ، ويقوم “أوكادو” بمعالجة 200 ألف طلب شراء أسبوعيا، كما أن تطبيق “أوكادو سمارت بلاتفورم” الخاص بالتجارة الإلكترونية، مطروحا في جيتكس 2016 حيث يساعد شركات التجزئة الكبيرة على توسيع آمالها عبر الإنترنت.

وبحسب تقرير صادر عن شركة الاستشارات “إي تي كيرني” بعنوان “مؤشر تطور التجزئة العالمية”، تعتبر الإمارات واحدة من أكبر 10 أسواق في العالم، وتتمتع بأعلى معدل مبيعات تجزئة للفرد الواحد في منطقة الشرق الأوسط.

شركة “هواوي” العالمية كان لها تواجد ملحوظ في “جيتكس” حيث عرضت الشركة بجناحها في قاعة زعبيل رؤيتها المستقبلية عن تطوير المدن الذكية، ومن المقرر أن تستمر الشركة حتى ختام المؤتمر في إطلاق أحدث الابتكارات في مجال تقنية المعلومات والتي تهدف إلى تمكين قطاع المشاريع والشركات من التحول الرقمي لضمان جودة وسلاسة الخدمات.

واستعرضت شبكة الاتصالات الإماراتية “دو” مع شريكتها “زيرو 1” عدة استخدامات عملية لتقنيةli fi والتي من المفترض أن تغير مفاهيم نقل البيانات في المستقبل حيث تعتمد على نظام اتصال ضوئي باستخدام إضاءة led لنقل البيانات اللاسلكية بسرعة فائقة، بنفس طريقة تقنيةwi fi لكن بوضوح تام ومعدلات سرعة أكبر.

كما أعلنت شركة إبسون العالمية خلال “جيتكس” دبي عن طرح أحدث أجهزة السينما المنزلية (Eh-tw6700 ) حيث يتميز الابتكار الحديث بقلة التكلفة ودقة الوضوح وجاهزيته للأبعاد الثلاثية وسهولة التركيب، ويوفر الجهاز إمكانية التركيب الذكي دون أسلاك والإرسال عبر تقنية wireless ، ويتميز بمعدل عالي ومتساوي من انبعاث الضوء الأبيض والملون بما يضمن عرض ألوان زاهية ومشرقة في غرفة المعيشة.

ووقعت شركة اتصالات خلال المؤتمر اتفاقية مع شركة تويوتا لتطوير تقنيات وتطبيقات السيارات المتصلة، كما أعلنت الشركتان إطلاق خدمة My Drive UAE في سيارات تويوتا لاند كروزر 2017 حيث تعمل الخدمة عبر التحكم بالاتصال بين الأجهزة التابعة لشركة اتصالات وتوفر للعملاء مستويات عالية من الراحة والتحكم من خلال تمكينهم من تشغيل الوسائط عن بعد.

جدير بالذكر أن المؤتمر السنوي الأشهر عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات يأتي في الوقت الذي تشير التوقعات فيه إلى وصول الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط إلى 212.9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، والذي يعادل ارتفاعاً بنسبة 3.7% مقارنة بعام 2015، وهو ما يكسب المؤتمر أهمية خاصة من أي وقت مضى باعتباره أهم معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.