تسجيل الدخول

جاتوه الفاكهة الحمراء والكريما

المطبخ
زاجل نيوز11 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
جاتوه الفاكهة الحمراء والكريما
19

الكمية تكفي 12 شخصاً

مدة التحضير 40 دقيقة
مدة الطهو 300 دقيقة

 6 بيضات
175 غ سكر
85 غ دقيق ذاتي الارتفاخ، مع كمية إضافية للرش
85 غ دقيق عادي
3 ملاعق طعام ماء فاتر
نصف علبة مربى توت
400 مل كريما مخفوقة
400 غ فراولة
400 غ توت
أنت بحاجة إلى قالبين قطرهما 20 سم و155 سم

التحضير
يدهن قالبا الجاتوه بالقليل من الزبدة ثم يرش عليهما الدقيق. تبطن قاعدة كل قالب جاتوه بورقة بارشمان. يحمى الفرن لغاية 180 درجة مئوية أو 350 درجة فهرنهايت.
يوضع البيض والسكر في الخلاط الكهربائي ويخفقان لمدة 6 إلى 88 دقائق أو حتى يصبح المزيج مثل الموس ويترك وراءه ذيلاً عند رفع الخفاقة. ينخل نوعا الدقيق ويضافان إلى خفيق الجاتوه مع الماء الفاتر. يحرك المزيج باستعمال ملعقة معدنية ذات ثقوب لعدم إخراج أي هواء.
يوزع الخفيق على قالبيّ الجاتوه بحيث تكون السماكة متساوية. يخبز القالب الصغير في الفرن لمدة 20 دقيقة، والقالب الكبير لمدة 30 دقيقة، إلى أن يبدأ الجاتوه بالانكماش عن حواف القالب ويصبح جامداً على اللمس. يترك الجاتوه ليبرد في القالب قبل قلبه وتركه ليبرد تماماً.
يقطع كل قالب جاتوه أفقياً إلى نصفين. يدهن كل نصف سفلي بالمربى وثلث كمية الكريما المخفوقة. توزع من ثم ثلث كمية الفاكهة ويغطى كل قالب جاتوه محشو بنصفه الآخر. يوضع الجاتوه الصغير فوق الجاتوه الكبير، ويدهن سطح الجاتوه العلوي ببقية الكريما ثم يزين ببقية الفاكهة. للتقديم، تنزع الطبقة العلوية لتسهيل التقطيع إلى شرائح.

في الشريحة الواحدة 360 وحدة حرارية، 20 غ دهون (11 غ دهون مشبعة)، 43 غ كربوهيدرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.