تسجيل الدخول

تقرير: المعرض الوطني للتوظيف 2016 بالشارقة يحظى بمشاركات واسعة .

زاجل نيوز11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تقرير: المعرض الوطني للتوظيف 2016 بالشارقة يحظى بمشاركات واسعة .
Sharjah_eyes1

تشارك القيادة العامة للقوات المسلحة في فعاليات المعرض الوطني للتوظيف 2016 الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة بهدف إطلاع شباب وشابات الوطن على مختلف الوظائف والمهن التي توفرها القيادة .

وقال متحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة إن الوظائف التي توفرها القيادة تشمل وظائف إدارية وهندسية وطبية وفنية .. مشيرا إلى أن جناح القيادة في المعرض يستقبل جميع الطلبات الوظيفية ومن ثم يعيد توزيعها على مختلف الإدارات ذات العلاقة وذلك وفقا لاستراتيجية القيادة في استقطاب المواطنين .

وأوضح أن القيادة وعقب تحديد إختياراتها من الطلبات الوظيفية تعد خطة تدريبية خاصة بها يتم من خلالها تأهيل الشباب والشابات وتدريبهم لأداء مهمتهم على أكمل وجه .. لافتا إلى أن هذه الدورات مستمرة طوال العام .. فالقوات المسلحة تنتهج خطط تطويرية تشمل التطوير والتحديث لمعداتها وتقنياتها وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة والإستراتيجية المرسومة لها والدعم التي تتلقاه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله – وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والمتابعة الحثيثة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حتى أصبحت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية في مصاف أكثر الجيوش تطورا على مستوى العالم .

و أكد المتحدث التأثير الإيجابي الذي أحدثته الخدمة الوطنية العسكرية في انخراط الشباب للمؤسسة العسكرية حيث طلب العديد منهم فور الانتهاء من أداء مدة خدمتهم الاستمرار في العمل لدى القوات المسلحة .

كما تشارك شركة الشارقة للبيئة “بيئة” المتخصصة في مجال تقديم الحلول البيئية وإدارة النفايات للمرة السادسة في المعرض وذلك كجزء من التزامها بتنمية وصقل الشباب الإماراتي .

ويهدف المعرض إلى مد جسور التواصل بين الخريجين حديثا والجهات الحكومية والخاصة وتسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي بالإضافة إلى توجيه وإرشاد الخريجين حديثا حول كيفية تحديد مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع إحتياجات المجتمع .

ويحظى زوار جناح شركة “بيئة” بفرصة اللقاء وجها لوجه مع واحدة من كبرى وجهات التوظيف في الإمارة حيث واظبت “بيئة” بشكل دائم على توفير باقة متنوعة من فرص العمل وذلك توافقا مع خدماتها البيئية المتنامية في المنطقة ابتداء من إعادة تدوير النفايات ومعالجتها ووصولا إلى جودة الهواء والماء وشبكات الرصد .

وقال خالد الحريمل الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة “بيئة” حول المشاركة في المعرض .. إن بيئة تخطو خطوات هامة لتنمية وتدريب وتشجيع المواهب الوطنية حيث أدى النمو الاقتصادي المتسارع الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إرتفاع ملحوظ في الطلب على العاملين من مختلف الوظائف والصناعات والخبرات” .

و أضاف إنه على مدى السنوات الماضية قامت بيئة بتخطيط وتنفيذ مناهج علمية مدروسة لجذب وبلورة المواهب المحلية من خلال تعزيز ودعم برامج التطوير وتنمية المهارات القيادية .. مؤكدا أن رأس المال البشري القوي أمر ضروري للإرتقاء بمستوى الشركة وتطويرها .

و أشار الحريمل إلى أن دولة الإمارات تشكل مكانا ذا قدرة تنافسية عالية في مجال النمو الوظيفي ولكن تنامي المواهب الوطنية إلى جانب النهج الاستراتيجي الذي تلتزم به الجهات الحكومية والخاصة من أجل ضم تلك المواهب يعدان بمستقبل مشرق لشبابنا .

وقد شهدت الشركة منذ انطلاقها بخمسة موظفين فقط عام 2007 نموا متزايدا في مواردها البشرية ليصل عدد موظفيها الحاليين إلى ما يزيد عن 4000 موظف مما يعكس تنوع عملائها والمجتمعات التي تخدمها كما تدعم سياسة الشركة تحقيق التنمية المستدامة وذلك توافقا مع توجه حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الدائم إلى التوطين والتي تواظب على تشجيع الجهات الحكومية والخاصة على التوظيف محليا .

وتفخر ” بيئة ” بالوصول إلى مستوى عال من التوطين حيث تشكل نسبة المواطنين في الوظائف الإدارية العليا الغالبية العظمى ويضاف إلى ذلك أن ما يعادل نسبة 21 بالمائة من جميع موظفيها من مواطني الدولة وتهدف الشركة بشكل دائم إلى زيادة هذه النسب في ظل نموها الإقليمي .

ويشكل المعرض الوطني للتوظيف أحد أهم المعارض السنوية لاستكشاف وتوظيف المواهب المحلية وتتضافر فيه جهود الوزارات و المؤسسات الحكومية والهيئات والشركات الحكومية والخاصة والمعاهد التعليمية العليا والجامعات وغيرها، من أجل إيجاد الفرص المناسبة للباحثين عن العمل والخريجين حديثا من أبناء الدولة في العديد من القطاعات والصناعات .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.