تسجيل الدخول

ترك عروسه في حفل الزفاف.. فقاضته مطالبة بـ205 آلاف درهم

اخبار الخليجمنوعات
amir15 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
ترك عروسه في حفل الزفاف.. فقاضته مطالبة بـ205 آلاف درهم

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، برفض دعوى أقامتها عروس ووالدتها على العريس، وطالبتا فيها بإلزامه بأن يؤدي لهما 205 آلاف درهم، بعدما ترك العروس خلال حفل الزفاف.

زاجل نيوز، ١٥، أيلول، ٢٠٢٢ | منوعات 

وتعود التفاصيل إلى أن العروس ووالدتها أقامتا دعوى طالبتا فيها بإلزام العريس بأن يؤدي لهما 205 آلاف درهم والفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ الاستحقاق وحتى السداد التام، وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل الأتعاب.

وأشارتا في الدعوى، إلى أن العريس اتفق معهما على أن يتحمل مصاريف الزواج، ومن ثم حول 205 آلاف درهم لوالدة العروس، وبعد تجهيز الحفل، وصرف المبلغ عليه، ترك العريس الحفل، ثمّ طلق العروس.

ولفتت العروس وأمها إلى أنهما رفعتا دعوى على العريس للمطالبة بمصاريف الزواج، وقضي لهما بإلزام العريس بأن يؤدي لهما مبلغ 82 ألفاً و350 درهماً.

ورفع العريس دعوى على والدة العروس، وطالب فيها بإلزامها بأن تؤدي له 205 آلاف درهم، قيمة المبلغ الذي حوّله إليها قبل حفل الزفاف، وقضت محكمة الاستئناف بإلزام أم العروس بأن تؤدي له المبلغ، فطعنت أم العروس على الحكم أمام محكمة النقض ورفض طعنها.

ورفضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، دعوى الأم وابنتها، وألزمتهما بالرسوم والمصاريف، ومقابل أتعاب المحاماة. مشيرة إلى أن مطالبة العريس بمبلغ 205 آلاف درهم، سبق بحثه في الدعوى التي رفعها العريس على والدة مطلقته.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.