تسجيل الدخول

ترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضروريا لضمان الترشيح

zajelnews2015 zajelnews20158 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ترامب: الفوز في نيو هامبشير ليس ضروريا لضمان الترشيح

e800787c953542337afc94d5a5abc362

قال المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب إنه لا يتعين عليه أن يفوز في جولة الانتخابات التمهيدية في نيو هامبشير لضمان الفوز بترشيح الحزب له لانتخابات الرئاسة الامريكية مخفضا فيما يبدو توقعاته على الرغم من إظهار استطلاعات الرأي أنه يتقدم بفارق كبير على منافسيه في تلك الولاية.
وكان رجل الاعمال الملياردير قد جاء ثانيا خلف منافسه السناتور تيد كروز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية أيوا رغم أن استطلاعات الرأي كانت تشير إلى تقدمه. وأثار احتمال ترشيحه إنزعاج المؤسسة الجمهورية التي تشهد خلافات لأسباب من بينها دعواته إلى فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.
ومنذ عقد السبعينات لم يسبق لأي جمهوري أن فاز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة بدون الفوز في الانتخابات التمهيدية إما في نيو هامبشير أو أيوا.
وسئل ترامب في برنامج “واجه الصحافة” على شاشات شبكة تلفزيون إن.بي.سي عما إذا كانت خسارة في نيو هامبشير ستقوض حملته الانتخابية فأجاب قائلا “إنني أتطلع إلى الفور لكنني لست متأكدا أنه ضروري.”
وأعطت استطلاعات الرأي التي اجريت مؤخرا ترامب تفوقا بفارق يتراوح من عشر نقاط إلى 22 نقطة مئوية على أقرب منافس له.
وإذا خسر ترامب في نيو هامبشير فإن ذلك سيكثف الشكوك بشأن ما إذا كان بقدوره أن يترجم التأييد الذي تظهره استطلاعات الرأي إلى أصوات.
وقال ترامب ايضا في البرنام التلفزيوني ان المبلغ الذي أنفقه على حملته الانتخابية حتى الان يقل بمقدار 50 مليون دولار عما كان يتوقع فيما يرجع بين اسباب اخرى الى إستضافة وسائل الاعلام له وهو ما يعطيه فرصة كبيرة لدعاية مجانية.
وأضاف قائلا لمقدم البرنامج تشاك تود “أناس مثلك يستضيفوني. فلماذا أحرص على شراء إعلان؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.