تسجيل الدخول

«تالي سوليوشنز» تناقش دور الحلول الآلية للوصول إلى الامتثال الضريبي الدقيق في البحرين

زاجل نيوز14 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
«تالي سوليوشنز» تناقش دور الحلول الآلية للوصول إلى الامتثال الضريبي الدقيق في البحرين

تحت عنوان «العد التنازلي النهائي لضريبة القيمة المضافة»

استضافت «تالي سوليوشنز»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال المحاسبة وبرامج الامتثال الضريبي فعالية بعنوان: «العد التنازلي النهائي لضريبة القيمة المضافة»، في البحرين، بهدف التركيز على الجوانب التي تحتاج الشركات إلى القيام بها للإعداد السليم لتطبيق النظام الضريبي الجديد، وإبراز أهمية الحلول الآلية في عملية الامتثال لضريبة القيمة المضافة.                                                                                            kmk - زاجل نيوز

وشارك في الفعالية خبراء ومتحدثون تناولوا الجوانب المهمة لضريبة القيمة المضافة ودور الأتمتة والتكنولوجيا في تسهيل عملية الامتثال للشركات، وخاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تم بالفعل تسجيل آلاف الشركات في البلاد للحصول على ضريبة القيمة المضافة، وسوف تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من التسجيل.

كما تناولت الفعالية التقدم المحقق في تنفيذ الحكومة للقانون في مختلف المراحل، وكذلك تأثير ضريبة القيمة المضافة على التنمية الشاملة للبلد.

ووفقًا لرئيس قسم الأعمال في «تالي سوليوشنز» الشرق الأوسط فيغاس بانشال، فقد قامت «تالي سوليوشنز»، بعملية الربط مع المنظمات والجمعيات ذات الصلة بما في ذلك ICAI وذلك للمساعدة في تمكين مالكي الأعمال وفقًا لنظام ضريبة القيمة المضافة والتأكد من فهمهم الكامل لخصائص نظام الضرائب وفوائده.

وقال «فيغاس بانشال»: «منذ تطبيق البحرين لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% ابتداءً من يناير من هذا العام، قمنا في «تالي سوليوشنز» بزيادة جهودنا والتركيز لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في انتقالها لضمان أنها تتوافق بشكل صحيح مع القواعد واللوائح الجديدة. فلطالما كانت توصياتنا موجهة إلى الشركات لتبني نهج بسيط لإدارة المخاطر لفهم التأثير التشغيلي المحتمل لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى أتمتة عمليات المحاسبة والضرائب الخاصة بعمليات الأعمال الخالية من المتاعب. وقد جاء تنفيذ البحرين لضريبة القيمة المضافة فرصة أخرى للتأكيد على الحاجة إلى اعتماد أحدث الحلول المتوافقة مع ضريبة القيمة المضافة لتحقيق كفاءة تشغيلية أفضل للأعمال في ظل نظام الضرائب الجديد».

ولوحظ أن تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد يمكن أن يكون مربكًا لبعض الشركات، ومفتاح الحل يكمن في تمكينها لضمان الانتقال السلس. ولتحقيق هذا الهدف تقوم تالي بإجراء سلسلة من مؤتمرات قمة ضريبة القيمة المضافة في البحرين وأجزاء أخرى من منطقة مجلس التعاون الخليجي، للمساعدة في اتخاذ الخطوات اللازمة نحو الامتثال الصحيح وفي الوقت المناسب.

وجاءت فعالية «العد التنازلي النهائي لضريبة القيمة المضافة» كمحاولة لتأكيد أهمية استخدام الحلول الآلية تماشيًا مع اقتراب التطبيق الكامل، والتي لا يمكن أن تساعد فقط في الامتثال الضريبي فحسب ولكن أيضا ضمان تحول سريع وخال من الأخطاء وفي الوقت ذاته مشاركة موثوقة للبيانات. لقد كان الهدف هو دعم البحرين في مبادرتها لضمان التطبيق الناجح للقانون الجديد كجزء من خطة التنويع الاقتصادي للحكومة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.