تسجيل الدخول

تشكيل لجنة بنقابة الإنشاءات لمتابعة جهود مكافحة «كورونا»

زاجل نيوز26 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تشكيل لجنة بنقابة الإنشاءات لمتابعة جهود مكافحة «كورونا»

كتب مكي حسن:

قررت إدارة النقابة العامة للإنشاء والمقاولات والخدمات تشكيل لجنة خاصة من أربعة أعضاء لمتابعة توفير مستلزمات الوقاية من الإصابة بوباء «كورونا» داخل الشركات والمؤسسات؛ وذلك نظرا إلى الظروف الصحية التي تمر بها مملكة البحرين وغيرها من دول العالم في الوقت الراهن.

وقال يوسف إبراهيم رئيس النقابة إن اللجنة تتكون منه بالإضافة إلى ثلاثة أعضاء آخرين، هم: نظير خضر وحسن مرهون وحسين الشهركاني، مشيرا في هذا الخصوص إلى أن المهمة الأساسية لهذا الفريق هي متابعة القضايا الصحية للعمال والتأكد من توفير لوازم الوقاية من المرض سواء أدوات التعقيم أو لبس القفازات أو جهاز قياس الحرارة أو غيرها، بالإضافة إلى الإبلاغ عن تأخر رواتب العمال أو الفصل من العمل وكذلك الإبلاغ عن العمال الموجودين في الحجر الصحي أو العمال العالقين خارج البلاد.

واختتم رئيس النقابة بالقول إن الهدف من تشكيل اللجنة يصب في توجهات النقابة عند تأسيسها في يناير الماضي، حيث تم تأكيد أهمية خدمة قطاع الإنشاءات والمقاولات والخدمات وتحسين مستوى العاملين فيه والدفاع عن مصالحهم أمام الجهات المعنية، بالإضافة إلى توطيد العلاقات مع وزارة العمل وتمكين وغيرها، ونعتقد أنه نظرا إلى الظروف الصحية التي تمر بها مملكة البحرين فإن هذه فرصة للنقابة لأن تثبت على أرض الواقع وجودها في الحدث، ومن ثم مساهمتها في التخفيف من الإصابة بكورونا من جهة، ومن جهة ثانية فإن هذه الخطوة تعمل على نشر مزيد من التوعية بين العمال حول مخاطر هذا الوباء حتى تنقشع الأزمة قريبا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.