تسجيل الدخول

بماذا تشتهر الأردن

منوعات
زاجل نيوز27 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بماذا تشتهر الأردن

بماذا تشتهر الأردن - زاجل نيوز

الأردن تقع المملكة الأردنية الهاشميّة في الجنوب الغربي من قارّة آسيا، حيث تتشارك في حدودها الغربيّة مع دولة فلسطين المحتلة، والشماليّة مع الجهوريّة السوريّة، أما الحدود الجنوبيّة فتطلّ على البحر الأحمر، وتتشارك الحدود الشرقيّة مع كلّ من دولة العراق والمملكة العربيّة السعوديّة، وسمي الأردن بهذا الاسم نسبةً إلى نهر الأردن الذي يمر فيه، ويصب في البحر الميت، أما اسم الهاشمية فهو نسبة إلى بني هاشم. بماذا يشتهر الأردن السياحة العلاجية تعتبر السياحة العلاجية من أكثر أنواع السياحة التي يشتهر بها الأردن،

حيث يتميز بالعلاجات التقليدية التي تعالج الكثير من الأمراض، وعلى وجه الخصوص أمراض المفاصل، حيث يتوجه الكثير من الزوار إلى حمامات ماعين التي تقع على بعد 85كم إلى الجنوب من العاصمة عمان، ويبلغ انخفاضها عن سطح البحر بما يقارب 120م، وتقع في منتصف واحة صحراوية محاطة بالمناظر الجميلة، ومياهها تشفي من الكثير من الأمراض. البحر الميت يشتهر الأردن بالبحر الميت كونه أكثر بقعة منخفضة في العالم، بالإَضافة إلى طقسه الدافئ والتركيبة الكيميائية لمياهه، فيتميز بوجود الطين الغني بالمعادن، وغناه بأملاح المغنيسيوم، والصوديوم، والبوتاسيوم. معالم الأردن التاريخية والأثرية مدينة البتراء: هي أكثر المعالم الأثرية التي يشتهر بها الأردن وتعرف بالمدينة الوردية، لكونها من المدن التي حفرها العرب الأنباط في الصخور قبل ما يزيد عن ألفي عام لتكون عاصمة لهم. جرش: هي من أشهر الأثار الرومانية والحضارة الإغريقية، حيث ما تزال ساحاتها وشوارعها والأعمدة الشاهقة باقية حتى اليوم الحاضر، ويقام فيها سنوياً مهرجان جرش الثقافي. جبل نيبو: هو من المقامات التي بنيت لسيدنا موسى عليه السلام.

أم قيس: هي منطقة أثرية تقع بالقرب من مدينة إربد، وتطل على غور الأردن، ووادي اليرموك، بالإضافة إلى بحيرة طبريا، وتقابلها مباشرةً هضبة الجوان. لمحة تاريخية عن الأردن تأسست المملكة الأردنية الهاشمية في عام 1921م حيث كانت تعرف بإمارة شرق الأردن، وأسسها الأمير عبد الله بن الحسين، وكانت وقتها خاضعة للانتداب البريطاني، ولم تحصل المملكة على استقلالها إلا في عام 1946م ونصب الأمير عبد الله ملكاً عليها، حيث وضع السلطة التنفيذية لممارستها عن طريق مجلس الوزراء ورئيس الوزراء، ثم تقررت السلطات التشريعية من مجلس النواب الذي ينتخبه الشعب، أما مجلس الأعيان فيشكله الملك.

مناخ الأردن يتميز مناخ الأردن بأنّه مزيج من مناح حوض البحر الأبيض المتوسط ومناخ الصحراء القاحلة، فيسود المناخ المتوسطي في المناطق الشمالية والغربية من المملكة، أما المناخ الصحراوي فهو يسود غالبية المنطق الأخرى من المملكة، حيث يعتبر طقس المملكة جافاً وحاراً خلال فصل الصيف، ولطيفاً ورطباً خلال فصل الشتاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.