تسجيل الدخول

5 تغيرات يجب أن يستعد لها الرجل بعد الطلاق

منوعات
زاجل نيوز13 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
5 تغيرات يجب أن يستعد لها الرجل بعد الطلاق
888004 0  - زاجل نيوز

الطلاق شىء لا تخطط له أبداً، لكن فى بعض الأحيان يكون الانفصال هو الحل الأفضل. حتى إذا لم يكن الزواج قد انتهى بطريقة ودية، فهناك ضوء فى نهاية النفق يشير إلى حياة جديدة، شئت أم أبيت هناك كثير من التغييرات قادمة.

1- حافظ على ما تبقى

بغض النظر عما يحدث وعن حجم الخسائر المادية والمعنوية، عليك أن تحافظ على ما تبقى: وظيفتك، علاقتك مع أطفالك (إذا كان لديك)، وتسوية الأمور القانونية للطلاق. انتهاء الزواج صعب، لكن كن لطيفًا مع زوجتك السابقة واترك مجالا للود.

2- البدء من الصفر صعب لكنه فرصة جيدة

الطلاق يعنى أنك تبدأ من الصفر، قد تكون خسرت جزءا من أموالك أو منزلك، من ثم أنت بحاجة إلى التعويض، كذلك، عندما يعيش الناس معًا لفترة طويلة، فإنهم يأخذون أنماطًا مشتركة تنتهى بعد الطلاق، ولا شك أن هذه الأمور لن يتم تغييرها على الفور لكنك ستعتاد عليها.

3- امنح نفسك الوقت الكافى قبل الدخول فى علاقة جديدة

بعض الرجال قد ينجرفون إلى علاقات جديدة بهدف النسيان، ولكن بالنسبة للآخرين قد يكون الأمر أصعب. الأفضل أن تأخذ وقتك، امنح نفسك الفرصة للتعود على العزوبية مرة أخرى.

4- دع أطفالك يعرفون أنك لا تزال موجودًا

إذا كان لديك أطفال يعيشون مع أمهم عليك ألا تتخلى عن مسؤوليتهم، ضع خططا للأنشطة الترفيهية واندمج فى مزيد من تفاصيلهم اليومية. هذا سيبقى علاقتك معهم أفضل، ومن ناحية أخرى يساعدك على الانتقال إلى حياتك الجديدة. لا تتحدث بشكل سلبى مع الأطفال عن زوجتك السابقة. بغض النظر عما حدث بينك وبينها، فهى لا تزال أما وإنسانة تستحق الاحترام.

5- كيف تتعامل مع الشعور بالوحدة

الوحدة يمكن أن تكون صعبة، بالطبع ستشعر بالألم، جزء من ذلك قد يأتى مع البقاء وحيدا فى المنزل، عليك أن تعرف أنها ليست النهاية، ومن المهم أن تملأ قلبك بحب العائلة والأصدقاء لتجاوز هذا الموقف. صحيح أن بعض الرجال يفضلون الابتعاد والصمت، ولكن كن قريبا مع من تشعر معهم بالراحة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.