تسجيل الدخول

الملك يصل إلى ماليزيا في زيارة رسمية 4 أيام ويؤكد: هذه الزيارة تخدم الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم

زاجل نيوز1 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الملك يصل إلى ماليزيا في زيارة رسمية 4 أيام   ويؤكد: هذه الزيارة تخدم الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم

p1

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى ماليزيا أمس في بداية زيارة رسمية تستغرق 4 أيام بدعوة من جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا.. حيث يلتقي خلالها جلالته دولة السيد محمد نجيب عبدالرزاق رئيس الوزراء الماليزي لبحث تطوير علاقات البلدين والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا المشتركة.
وفي تصريحات لجلالة الملك لدى الوصول إلى كوالالمبور أعرب عن اعتزازه بمستوى علاقات البلدين، مؤكدا أن المملكتين تمتلكان نموذجين تنمويين ناجحين ومؤثرين في محيطهما الإقليمي والدولي، الأمر الذي يزيد من طموحاتنا في علاقات ثنائية أكثر تنوعا تدعم تطلعاتنا نحو تعاون أكثر وثوقا ويضمن لبلدينا مستقبلا أكثر إشراقا.
وقال: إن زيارتنا لهذا البلد الشقيق صاحب المواقف الشجاعة والمساندة لقضايا الأمة الإسلامية في كل المحافل الدولية تخدم اهتماماتنا المشتركة، وتدعم سبل الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

(التفاصيل)

وصل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى إلى ماليزيا الشقيقة أمس في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، تلبية لدعوة تلقاها جلالته من صاحب الجلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا يلتقي خلالها جلالته، كما يجري العاهل المفدى مباحثات مع دولة السيد محمد نجيب عبدالرزاق رئيس الوزراء الماليزي تتركز على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الوثيقة وفتح مجالات جديدة من التعاون المشترك في المجالات المختلفة، إضافة إلى التطورات والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك. وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك المفدى لدى وصوله إلى مطار كوالالمبور الدولي السيد هشام الدين حسين وزير الدفاع رئيس بعثة الشرف، والسيد ريزال مريكان ناين مريكان نائب وزير الخارجية الماليزي، والسيد عادل يوسف ساتر سفير مملكة البحرين لدى تايلاند والسيد أجوس سليم بن حاجي يوسف سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين
وقد أدى صفان من حرس الشرف الماليزي التحية لجلالة الملك المفدى.
وقد تفضل حضرة صاحب الجلالة لدى وصوله بالتصريح الآتي:
يطيب لنا ونحن نصل إلى ماليزيا الشقيقة أن نعرب عن عميق اعتزازنا بالعلاقات الأخوية الوطيدة وروابط التعاون المثمرة بين بلدينا، وما تحرزه من تطور كبير وما تحققه من تنامٍ مستمر يجسد حرصنا المشترك ورغبتنا الدائمة وسعينا المتواصل لتوسيع أوجه التعاون، بما يعزز المصلحة المشتركة لبلدينا ويحقق المنفعة المتبادلة لشعبينا الشقيقين.
إن مملكة البحرين وماليزيا الشقيقة تمتلكان نموذجين تنمويين ناجحين ومؤثرين في محيطهما الإقليمي والدولي، ما يزيد من طموحاتنا في علاقات ثنائية أكثر تنوعًا ويدعم تطلعاتنا نحو تعاون أكثر وثوقًا يضمن لبلدينا مستقبلا أكثر إشراقًا، وخاصة مع توافر إرادتنا القوية والفرص الواسعة للعمل المشترك في المجالات كافة، وفي مقدمتها الاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها من المجالات، مؤكدين ثقتنا في أن لقاءنا بأخينا جلالة السلطان محمد الخامس ملك ماليزيا ودولة الأخ داتو سري محمد نجيب بن تون عبدالرزاق رئيس وزراء ماليزيا سينطلق بعلاقاتنا إلى مستوى جديد يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، استنادًا إلى المقومات المتينة والأسس القوية لهذه العلاقات من الاحترام والتقدير والتفاهم المتبادل، والتي من شأنها تفعيل أطر التعاون المشترك، وترسيخ الصلات والروابط المتميزة.
إن زيارتنا لهذا البلد الشقيق صاحب المواقف الشجاعة والمساندة لقضايا الأمة الإسلامية في مختلف المحافل الدولية تعد مناسبة جيدة لتبادل الآراء حول القضايا الإقليمية والدولية بما يخدم اهتماماتنا المشتركة ويدعم سبل الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم، متمنين لشعب ماليزيا الشقيق دوام الرقي والازدهار.
وكان جلالته قد غادر أرض الوطن أمس متوجها إلى ماليزيا الشقيقة، وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك المفدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وعدد من كبار المسؤولين والقائم بأعمال السفارة الماليزية في البحرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.