تسجيل الدخول

الملك يستقبل نائب رئيس بنما

عربي دولي
زاجل نيوز3 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الملك يستقبل نائب رئيس بنما
1554297199374  - زاجل نيوز

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية، نائب رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية إيسابيل دو سانت مالو، في اجتماع ركز على آليات تعزيز التعاون بين البلدين.
وأكد جلالة الملك الحرص على تطوير التعاون مع بنما في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية، لافتا إلى أهمية افتتاح سفارة جمهورية بنما في عمان أخيرا.
وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والقدس، حيث أكد جلالة الملك ضرورة التوصل إلى سلام عادل ودائم على أساس حل الدولتين يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيزان عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وفيما يتصل بالأزمة السورية تم التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة، يحفظ سوريا أرضا وشعبا، ويضمن عودة آمنة للاجئين.
اللقاء بحث أيضا الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب وفق نهج شمولي، حيث تم التأكيد على أهمية تكثيف التعاون والتنسيق الدولي بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والوفد المرافق لنائبة رئيس بنما، وسفير بنما في عمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.