تسجيل الدخول

بدء أعمال القمة العربية في تونس

عربي دولي
زاجل نيوز31 مارس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بدء أعمال القمة العربية في تونس

1554033376123  - زاجل نيوز

مازن النعيمي- بدأت في العاصمة التونسية،  أعمال الدورة الثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، برئاسة تونس.

ويترأس جلالة الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني المشارك في القمة العربية، إلى جانب مشاركة قادة عرب وممثلين عن دول عربية أخرى.

ويحضر أعمال القمة أمين عام الأمم المتحدة، ومسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وبدأت مراسم افتتاح القمة بكلمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس القمة العربية السابقة  تحدث فيها عن القضية الفلسطينية واولويتها للسعودية، وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، استنادا للقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي الشأن اليمني، أكد الملك سلمان دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة وصولا لحل سياسي وفق المرجعيات الثلاث، مطالبا المجتمع الدولي إلزام الميليشيات الحوثية بوقف ممارساتها “العدوانية”ّ، لافتا في الوقت ذاته إلى دعم السعودية لمختلف الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

من جهته، قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الذي تترأس بلاده مجلس جامعة الدول العربية: إن البعد العربي يعد أهمية قصوى للسياسة التونسية، إيمانا منها بأهمية النهوض بواقع الأمة وما قدمته من إسهامات مختلفة على مدى الزمن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.