تسجيل الدخول

المتاجر المتعددة الاختصاصات والمتاجر التي تمزج بين التقليدية والإلكترونية هي مستقبل التجزئة

zajelnews2015 zajelnews20155 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
المتاجر المتعددة الاختصاصات والمتاجر التي تمزج بين التقليدية والإلكترونية هي مستقبل التجزئة

 رواد الأعمال يتوجهون إلى دبي لمناقشة أبرز توجهات الصناعة
بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي وميدان ون
الاستعداد لاطلاق قمة التجزئة بحضور ريتشارد برانسون وهدى قطان

3. Meydan One Mall - زاجل نيوز

من المقرر أن تعزز دبي مكانتها كوجهة عالمية رائدة في مجال التسوق مع استضافتها لكبار رجال الأعمال والرواد المشاركين قمة جديدة تقام الأسبوع القادم لمناقشة مستقبل التجزئة.

وبحضور أكثر من 600 تنفيذي متخصص في قطاع التجزئة من مختلف أنحاء العالم، تستضيف قمة التجزئة، التي تقام يومي 13 و14 فبراير في فندق أتلانتس نخلة دبي، مجموعة من أصحاب العلامات التجارية العالمية أمثال ريتشارد برانسون وهدى قطان وأكثر من 80 خبيرا في الصناعة.

وبتواجد 62% من متاجر التجزئة العالمية في دبي، تمكنت الإمارة من التفوق على لندن في التصنيف الأحدث لنسخة 2018 من تقرير شركة الاستشارات العقارية سي بي آر إيه والصادر بعنوان ’’ما مدى عالمية تجارة التجزئة؟‘‘.

وبحسب فهد عبدالكريم كاظم، نائب الرئيس لـ ميدان مولز وأحد كبار المتحدثين المشاركين في قمة التجزئة، بات المتسوقون يتطلعون للحصول على خدمات شخصية وتجارب أكثر خصوصية، وهو ما يدفع قطاع التجزئة لتبني نموذج التسوق ’التقليدي-الإلكتروني‘ لمواكبة متطلبات العصر.

2. Fahad Abdulrahim Kazim VP Meydan Malls - زاجل نيوز

وقال: “سيكون للتكنولوجيا دور كبير في تحديد مستقبل التجزئة وخلق تجربة تسوق أكثر خصوصية للعملاء. تماما كمعظم الصناعات اليوم، يلعب الذكاء الاصطناعي وحجم البيانات الضخم دورا كبيرا في تطوير وتحديد شكل قطاع التجزئة خلال العقود القليلة القادمة؛ التحدي الأبرز سيتمثل في تطويع الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي ومسؤول. في الوقت الذي شهدت فيه الآونة الأخيرة زيادة في أعداد متاجر التجزئة التقليدية، إلا أن طريقة تفاعل الناس مع هذه المتاجر ستتغير”.

واستطرد بحديثه قائلا: “من بين أكثر التقنيات المتوقع تبنيها في قطاع التجزئة تقنية الواقع المعزز، والتي تسمح للمستهلك تجربة منتج أو خدمة قبل شرائها. بحسب تقرير نشر مؤخرا لـ ’بي دبليو سي‘ ، 56 بالمئة من الذين شاركوا في الاقتراع فضلوا استخدام هواتفهم كأداة رئيسية في التسوق، فيما فضل 42 بالمئة الطريقة التقليدية في التسوق، مفضلين لمس المنتجات الفاخرة ومعاينتها شخصيا قبل شرائها”.

وأكد كاظم أن الطلب على المساحات داخل مراكز التسوق سيواصل النمو خاصة وأن التسوق يعتبر إحدى التجارب العديدة التي يتطلع لها المستهلكون أثناء زياراتهم.

يشار بالذكر إلى أن قمة التجزئة تقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي وميدان ون وتجمع تحت سقفها جيلا جديدا من تجار التجزئة الذين تمكنوا من المزج بين الخدمة المميزة والتكنولوجيا الحديثة لتقديم تجربة تسوق للذكرى.

وبجدول مزدحم يتطرق لمناقشة أهم القضايا والمواضيع المتعلقة بالقطاع على مدار يومي الفعالية، تشهد القمة أيضا مشاركة عدد من كبار الشخصيات في قطاع التجزئة والذين نذكر منهم:
 سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي؛
 فهد عبدالكريم كاظم، نائب الرئيس لمولات ميدان، مجموعة ميدان؛
 جواليا غولدن، رئيس قسم التسويق لدى ’ليغو‘
 بيث هورن، رئيس قطاع التجزئة لدى فايسبوك
 جون فيتشمانيس، رئيس قسم التسويق لدى ’فارفيتش‘
 جو مالون، مؤسس ’جو لوفز‘؛
 غزلان غوينز، الرئيس التنفيذي ومؤسسة ’ذا مودست‘.
 نيو غانغ، رئيس مجلس إدارة مجموعة داشانغ

1. Gary Thatcher The Retail Summit - زاجل نيوز

هذا وعبّر غاري تاتشر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لقمة التجزئة، عن ثقته بأن المستهلكين في الوقت الحاضر يتطلعون لتجربة مميزة وفريدة أثناء تفاعلهم مع تجار التجزئة، وصرح قائلا: “شهدنا استثمارات كبيرة من الصناعة بهدف تحويل المتاجر التقليدية إلى وجهات جاذبة، وذلك بقيام التجار بالجمع بين التكنولوجيا والصحة والمستويات العالية من الخدمة وحسن الضيافة”.

وتابع: “بنفس الوقت، هناك تركيز متنامي على آداب المهنة والمصداقية؛ لن يتفاعل المتسوقون حتى يثقوا بالبائع. وكنتيجة شهدنا نموا في المبادرات الأخلاقية بالإضافة إلى تركيز كبي من قبل التجار لخلق تجربة مقنعة ومميزة داخل المتجر وعلى الانترنت. كي ينجح التجار في وقتنا هذا، يتوجب عليهم أن يكونوا بارعين في استخدام التكنولوجيا والقدرة على التكيف والمغامرة”.

وتقام قمة التجزئة بالتعاون مع ’غرفة تجارة وصناعة دبي‘ وميدان ون؛ بالإضافة إلى شريك الابتكار: أكسنتشر؛ الشركاء الفضيون: بلاك جاك، ’سي بي آر إي‘،’سيغيد‘، ’كيه بي إم جي‘، ساب، ’أومداش‘ و’اكسباندريتيل‘؛ والشركاء الاستراتيجيون: الفطيم مولز، آرفيند إنترنت، بنتلي، ’بي جيه إس إس‘، دائرة التجارة الخارجية، غايت أفينيو، ’لافا مومينتس‘ إم كيوب، و’نووك‘، أوبن برافو، بارسلي، بونانت، بريسّو، سامسونغ وسينسيمي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.