تسجيل الدخول

العاهل البحريني المفدى لدى استقبال مجلس القضاء الأعلى

زاجل نيوز28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
العاهل البحريني المفدى لدى استقبال مجلس القضاء الأعلى

p1

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرصه الدائم على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية، وتوفير الكوادر المؤهلة لها، إدراكا للدور المهم الذي تنهض به في الحفاظ على الحقوق وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، مشددا جلالته على أن القضاء البحريني المستقل هو صرح من صروح العدل وحماية حقوق الإنسان في المملكة يجب احترامه والوثوق بنزاهته ودوره في تحقيق مبدأ العدالة للجميع، منوها جلالته بأن ترسيخ مبدأ العدالة والمساواة يعد ركنا أساسيا في بناء الدولة العصرية الحديثة.
جاء ذلك لدى استقبال جلالته رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء في تشكيلته الجديدة، مثنيا على ما تضمنه التقرير السنوي للمجلس من إنجازات وخطط مستقبلية تهدف إلى تطوير المنظومة القضائية، وتحسين كفاءة العمل القضائي ترسيخا لمبادئ الحق والعدل وسيادة القانون.. معربا جلالته عن اعتزازه بما يبذله قضاة البحرين من جهود كبيرة لتحقيق العدالة وتأمين حقوق المواطنين، والدفاع عن قضاياهم لتظل كلمة الحق والعدل هي الأساس.
(التفاصيل)
أكّد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حرصه الدائم على ترسيخ استقلال القضاء ودعم السلطة القضائية وتوفير الكوادر المؤهلة لها ادراكا للدور المهم الذي تنهض به في الحفاظ على الحقوق وتعزيز أمن المجتمع واستقراره، مشددا جلالته على أن القضاء البحريني المستقل هو صرح من صروح العدل وحماية حقوق الإنسان في المملكة يجب احترامه والوثوق بنزاهته ودوره في تحقيق مبدأ العدالة للجميع، منوها جلالته بأن ترسيخ مبدأ العدالة والمساواة يعد ركنا أساسياً في بناء الدولة العصرية الحديثة.
جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك المفدى في قصر الصافرية المستشار سالم بن محمد الكواري رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالنيابة رئيس محكمة التمييز وأعضاء المجلس وذلك للسلام على جلالته بمناسبة صدور الأمر الملكي السامي بتشكيل للمجلس، كما رفع رئيس المجلس بالنيابة إلى جلالة الملك المفدى التقرير السنوي القضائي لعام 2015م.
وخلال اللقاء أشاد جلالة العاهل المفدى بالجهود المخلصة لرئيس وأعضاء المجلس وعملهم الدؤوب لتحمل هذه المسؤولية خدمة للوطن والمواطن، مثنيا على ما تضمنه التقرير السنوي من إنجازات وبيانات وخطط مستقبلية بهدف تطوير المنظومة القضائية وتحسين كفاءة العمل القضائي لكل ما من شأنه ترسيخ مبادئ الحق والعدالة وسيادة القانون.
وأعرب الملك المفدى عن اعتزازه بقضاة مملكة البحرين لما يبذلونه من جهود كبيرة وتحملهم المسؤولية والأمانة في مختلف مواقع عملهم لتحقيق العدالة وتأمين حقوق المواطنين والدفاع عن قضاياهم وفق القانون، لتظل كلمة الحق والعدالة هي الأساس والمنهاج الذي يسير عليه القضاء البحريني.
ونوه جلالته بالتنظيم والتطوير المستمر الذي يشهده القضاء البحريني في بنيته وتشريعاته بكفاءة قضاته، وخاصة ان مملكة البحرين تمتلك تاريخا عريقا في مجال القضاء.
وخلال المقابلة أكّد صاحب الجلالة أن مملكة البحرين ستظل بلداً لجميع من يعيش على أرضها، ويعمل لخيرها وصلاحها، دون أي تفرقة أو تمييز، سائلا جلالته الله عز وجل أن يحفظ مملكة البحرين ويديم عليها أمنها ورخاءها وأن يوفقنا للعمل لكل ما فيه خير ومصلحة شعبها العزيز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.