تسجيل الدخول

السيناريو الأصعب في بطولة لبنان يلوح في الأفق…

الرياضة
زاجل نيوز29 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
السيناريو الأصعب في بطولة لبنان يلوح في الأفق…

29

ينتظر العديد من متابعي كرة السلة اللبنانية المواجهة بين الحكمة والرياضي في بلاي أوف بطولة لبنان ولكن ما هي الإحتمالات لحصول هذه المواجهة؟

الرياضي يحتل حالياً المركز الثاني فيما يحتل الحكمة المركز السابع ومنطقياً سيتواجهان في البلاي أوف.

معركة المرحلة الأخيرة:

الرياضي يلعب مع الحكمة في المرحلة الأخيرة من إياب البطولة وقد ضمن المركز الثاني فيما الحكمة لم يضمن حتى الأن المركز السابع. الحكمة يتعادل مع التضامن في مجموع النقاط ولكنه يتفوق في المواجهات المباشرة وفي حال فوز التضامن على بيبلوس الأحد وخسارة الحكمة فسيعود المركز السابع إلى التضامن ويتراجع الحكمة إلى المركز الثامن وبالتالي يكون قريباً من مواجهة هومنتمن في البلاي أوف.

فوز الحكمة في مباراة الأحد سيحسم المركز السابع حتى لو فاز التضامن.

معركة المجموعات:

الحكمة قادر على تحسين مركزه في البطولة في حال حسم المركز السابع لصالحه في المرحلة الأخيرة. سيلعب الفريق 6 مباريات ضمن نظام المجموعات وهو قادر على تحقيق أكبر عدد من الإنتصارات لخطف المركز الخامس من اللويزة أو المتحد وعدم مواجهة الرياضي في البلاي أوف. المتحد لديه أفضلية المركز الرابع على اللويزة وبالتالي سيكون الأخير ضمن مجموعة الحكمة حتى الأن بإنتظار نتائج المرحلة الأخيرة.

الفوز على الرياضي نهار الأحد سيساعد الحكمة في هذه المعركة على جمع أكبر عدد من الإنتصارات وبالتالي سيقترب من صاحب المركز الخامس علماً أن هذا السيناريو هو الأصعب للطريق الأخضر في البطولة حيث رصيد الحكمة هو (6-11) ورصيد المتحد أو اللويزة هو (9-8) قبل المرحلة الأخيرة ما يعني صعوبة كبيرة للحكمة في تحسين مركزه في دوري المجموعات نظراً إلى النتائج التي حققها في البطولة مع الإشارة أن الفريق أظهر ايجابيات كثيرة في الفوز في المباراتين الأخيرتين.

وفي حال حصد الحكمة المركز الثامن فيسدخل في منافسة مع الشانفيل على المركز السادس. الشانفيل لديه 8 انتصارات مع 9 خسائر قبل المرحلة الأخيرة.

هل سيواجه الحكمة الرياضي أو هومنتمن في البلاي أوف أو أن الفريق الأخضر قادر على خطف المركز الخامس في مفاجأة كبيرة ليتجنب السيناريو الأصعب له في البطولة؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.