تسجيل الدخول

الصفاء يخسر آسيوياً وأندية تعلق مشاركتها في بطولة لبنان

الرياضة
زاجل نيوز13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الصفاء يخسر آسيوياً وأندية تعلق مشاركتها في بطولة لبنان

18

واصل الوحدة السوري انطلاقته القوية في دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم، وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه الصفاء اللبناني 2-صفر أمس الاثنين على ملعب صيدا البلدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وتقدم الوحدة، وصيف بطل 2004، في الدقيقة 28 اثر ركلة ركنية انبرى لها اسامة اومري وسددها محمد فارس ـ طائرة ـ  داخل مرمى الحارس مهدي خليل.
وحرمت العارضة وائل عيان من اضافة الهدف الثاني عندما ردت تسديدته القوية من داخل المنطقة (50) قبل ان يفعلها رجا رافع ويعزز تقدم السوريين اثر تمريرة عرضية من فارس (61).
وأنقذ خليل مرماه من هدف ثالث بتصديه لمحاولة البديل محمد الحسن في الدقيقة 85.

رئيس السلام : عمليات تلاعب وأخطاء تحكيمية مقصودة

عقد رئيس نادي السلام زغرتا الأب إسطفان فرنجية مؤتمراً صحفياً بعد ظهر أمس الإثنين تحدث فيه عن عمليات التلاعب التي قال إنها تحصل في مباريات كرة القدم هذا الموسم وعن الأخطاء التحكيمية ـ المقصودة ـ  التي تقضي على طموحات الأندية وعرق اللاعبين على السواء، وعن الغبن والظلم اللاحقين ببعض الفرق المشاركة في الدوري. وفي نهاية المؤتمر تلا الأب فرنجية بياناً بإسم أندية السلام وطرابلس والإجتماعي والنبي شيت والتضامن صور والرياضة والأدب جاء فيه:

بعد الاجتماع الذي عقد بعد ظهر الاثنين 6 آذار 2017 (أمس) في مجمع زغرتا الرياضي، وبعد المشاورة والتداول، قرر كل من نادي السلام زغرتا، نادي طرابلس، نادي الاجتماعي، نادي النبي الشيت، نادي التضامن صور ونادي الرياضة والادب وكافة الاندية الاعضاء المنضوية في اتحاد الشمال لكرة القدم ما يلي:
– تعليق كافة مبارياتها المتبقية في الدوري العام لأندية الدرجة الاولى والثانية الى حين:
– تنفيذ ما صدر من مقررات في تعميم الاتحاد اللبناني لكرة القدم رقم 12/2017 الصادر بتاريخ 22 شباط 2017.
– في حال لم يصل التحقيق الى كشف المتلاعبين والمزورين والحكام المتآمرين نطالب بدعوة الهيئة العامة للاندية الى اتخاذ القرار المناسب بالغاء مفاعيل الدوري لهذا الموسم.
– اعتبار كل ما صدر في الاعلام وعن الاندية بمثابة اخبار الى القضاء اللبناني ومطالبته بالتدخل.
– محاسبة الحكام والمراقبين واللاعبين والمراهنين.
– اعادة جميع المباريات التي خالفت مقررات الاتحاد اللبناني في التعميم المذكور اعلاه التي اجريت من دون حكام اجانب.
– تشكيل لجنة قانونية قوامها المحامين جو يزبك، شادي سعد، رومانوس معوض ومحام سيعينه نادي طرابلس لاحقاً لدراسة التجاوزات التي حصلت واتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بعد اعداد ملف موثق يتضمن كافة المخالفات الجسيمة التي ارتكبها الاتحاد اللبناني خلال الموسم الحالي على ان يتم تقديم الدعاوى القانونية لدى المراجع المختصة محلياً ودولياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.