تسجيل الدخول

التجارب الرسمية لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة اليوم

zajelnews2015 zajelnews201530 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
التجارب الرسمية لجائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة اليوم
355

تنطلق اليوم الخميس في الميناء السياحي قبالة نخلة جميرا في دبي أولى مراحل منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة «اكس كات» الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم للزوارق 2017 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإشراف الاتحاد الدولي للزوارق السريعة «يو أي ام» وتستمر حتى يوم بعد غد السبت.
ويأتي الحدث العالمي الكبير متزامنا مع احتفالات الدولة باليوم الوطني السادس والأربعين وضمن برنامج السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2017-2018 والذي ينفذه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ويشمل العديد من الأنشطة في فئات الزوارق السريعة والدراجات المائية والسفن والقوارب الشراعية المحلية بمختلف أنواعها.
وتشهد شواطئ الميناء السياحي في دبي عند الساعة الثانية والنصف من ظهر اليوم ارتفاع هدير محركات الزوارق المشاركة حيث تختبر الفرق المشاركة والمتسابقين العالميين المشاركين جاهزية كل زورق قبل الدخول في المنافسة الحاسمة بداية من الفترة الصباحية ليوم غد الجمعة.

وتتجه الأنظار يوم غد الجمعة إلى الحدث بقوة حيث سيقام في الفترة الصباحية بداية من الساعة التاسعة صباحا ولمدة ساعة ونصف الساعة التجارب الرسمية للفرق المشاركة، حيث ستدور المحركات مجدداً ويعلو صوتها الصاخب في الميناء السياحي منذ فترة طويلة من آخر سباق نظم في الكورس المعتاد والذي تغير نسبيا عن المسار السابق ليأخذ شكلا جديدا أمام الواجهة البحرية في إمارة دبي بمحاذاة هلال نخلة جميرا الغربي وأمام المعلم الجديد في الإمارة (عين دبي) ونادي سكاي دايف دبي.
وعلى ضوء النتائج التي ستنتهي عليها مراحل تصفيات سباق أفضل زمن في الفترة الصباحية سيتحدد المنطلقون في السباق الرئيس الأول والذي سيبدأ في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر، حيث سيتم تحديد عدد اللفات حول كورس السباق وأيضا اللفات الطويلة غدا قبل وقت كاف من البداية حسب ظروف وحالة البحر.
وتنتقل المنافسات في اليوم الأخير بعد غد السبت إلى السباق الحاسم والكبير في صراع المنافسة على اللقب العالمي بإقامة السباق الثاني في الجولة الرابعة والختامية عند الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر في نفس المكان حيث سيتحدد كذلك عدد الدورات واللفات في السباق حسب ظروف ومعطيات حالة البحر.
واكتمل يوم أمس الأربعاء وصول الوفود والفرق المشاركة في المنافسات حيث ستشهد الفترة الصباحية اليوم استكمال إجراءات التسجيل بالنسبة للزوارق المشاركة والتي وصل عددها إلى 13 زورقاً، بعدما أعلنت مؤسسة الفيكتوري تيم عن مشاركة زورقها الجديد فيكتوري 33 وإعلان اللجنة المنظمة عن مشاركة زورق الفرنسي فرانسوا بينيلي 96.وستسجل باقي الزوارق التي ظهرت في الجولات الثلاث الأولى التي جرت في جمهورية الصين الشعبية حضورها في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة 2017 وهي سويكات ريسينيغ 2 (السويد) وفيكتوري 3 (الإمارات) وأبوظبي 5 (الإمارات) والوصل 7 (الإمارات) وبلو راو 8 (أستراليا) ونيو ستار 9 (روسيا) و222 اوف شور 10 (ايطاليا) ورهيب 17 (الكويت) والفجيرة 20 (ايطاليا) وكاسيا انجاينيز 22 (ايطاليا) ولادي 46 (اسبانيا)
ومن المنتظر أن يعقد اليوم الاجتماع التنويري بين اللجنة المنظمة وممثلي الفرق المشاركة لشرح مسار السباق والتعرف على التعليمات وآخر المستجدات اليوم في الثانية عشرة إلا ربعاً، بحضور محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة النادي المدير التنفيذي.
ويتطلع سفراء رياضة الإمارات في الزوارق المشاركة وهي فيكتوري 3 بقيادة سالم العديدي وعيسي آل علي وزورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري والوصل 7 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي إلى تحقيق نتائج المشرفة والوصول إلى منصات التتويج.
ويتصدر الترتيب العام لمنافسات البطولة العالمية زورق بلو راو 8 -استراليا برصيد 148 نقطة يليه مباشرة في المركز الثاني زورق فيكتوري 3 برصيد 137 نقطة ثم زورق فريق أبوظبي 5 في المركز الثالث برصيد 116 نقطة بينما يجئ زورق 22 اوف شور 10 -إيطاليا في المركز الرابع برصيد 104 نقطة فزورق سويكات 2 -السويد في المركز الخامس برصيد 85 نقطة يليه في المركز السادس زورق الوصل 7 برصيد 81 نقطة.
هذا وسجل وفد رفيع من قناة دبي الرياضية بقيادة عبدالرحمن أمين مدير عام قنوات دبي الرياضية وعبد الخالق آل خميس مدير العمليات وفيصل درويش مسؤول الإنتاج ومحمد سعيد الكتبي مخرج السباقات البحرية زيارة إلى نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لبحث أوجه التعاون بين المؤسستين والتنسيق فيما يتعلق بالأنشطة والسباقات البحرية المقبلة والمتبقية من فعاليات الموسم الرياضي البحري 2017-2018.
وحرص محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي للنادي بحضور هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات على الترحيب بوفد قناة المشاهير دبي الرياضية في مقر النادي في الميناء السياحي حيث تباحث الجانبان العديد من الموضوعات المتعلقة بنقل وبث مختلف الأحداث الرياضية البحرية التي تزدحم بها روزنامة النشاطات هذا الموسم 2017-2018.
ومن المنتظر أن تقوم قناة المشاهير دبي الرياضية بنقل فعاليات السباق على الهواء مباشرة بداية من يوم غد الجمعة وتشمل سباقات أفضل زمن والرئيسي الأول والسباق الرئيسي الثاني من موقع الحدث في نخلة جميرا على الهواء مباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.