تسجيل الدخول

البقاء في المنزل لفترة طويلة يتسبب في نقص فيتامين د

الصحة
manar21 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البقاء في المنزل لفترة طويلة يتسبب في نقص فيتامين د

زاجل _21 سبتمبر 2021_يقدر الباحثون أن حوالي ربع البالغين الذين يقضون وقتًا طويلاً في المنزل قد يعانون من نقص خطير في فيتامين مهم
اعتاد الناس الآن على حقيقة أنه يمكنك البقاء في المنزل لفترة طويلة. في المملكة المتحدة ، تم إجراء دراسة استقصائية شملت 2000 بالغ: أفاد خامسهم أنه كانت هناك فترات في العام الماضي لم يغادروا فيها المنزل لمدة خمسة أيام أو أكثر على التوالي.
كما يقول الباحثون أنه “من خلال قضاء الكثير من الوقت في المنزل والبقاء بانتظام في جدران منزلك لعدة أيام يمكن للشخص أن يفقد الكمية اللازمة من فيتامين د بسبب نقص ضوء الشمس“.
يلاحظ العلماء بقلق أن الحاجة إلى العمل من المنزل وكذلك تطوير خدمات التوصيل إلى المنازل تساهم في وجود أشخاص محبوسين فعليًا دون الخروج من المنزل ، حيث يمكن أن يتلقى الجسم ضوء الشمس وتحت تأثيره لإنتاج فيتامين د. وفقًا لبياناتهم ، فإن ثلثي البالغين ، الذين لا يحصلون على الكمية المناسبة من الفيتامين ، يبدأون في المعاناة من تقلبات مزاجية واضطرابات في الحالة العقلية العامة.
كما يؤكد الخبراء أن الضوء الطبيعي مهم جدًا للحفاظ على صحة جيدة. ووجدت الدراسة أنه من بين البالغين الذين يفتقرون إلى الضوء الطبيعي ، فإن 44 في المائة يعانون من مشاكل في التركيز ، و 40 في المائة يشعرون بسعادة أقل ، و 24 في المائة يصبحون أكثر قلقا ، و 33 في المائة يصابون بدرجة أكبر من الانفعال. كما يساهم نقص الضوء الطبيعي في تطور الاكتئاب الموسمي والأرق ومشاكل الجلد.
ينصح العلماء بالخروج كل يوم في الحياة اليومية للتعرض للضوء الطبيعي ، حتى في الطقس القاتم. أفضل طريقة لقضاء هذا الوقت هي المشي لمدة 15 دقيقة على الأقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.