تسجيل الدخول

الإمارات تكرم العمال في يومهم عرفاناً بعطائهم

zajelnews2015 zajelnews20152 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الإمارات تكرم العمال في يومهم عرفاناً بعطائهم

355

احتفلت أمس مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة في الدولة بمناسبة يوم العمال العالمي، الذي يصادف الأول من مايو أيار كل عام، وكرمت العاملين لديها، وذلك في ظل ترسيخ حق الإنسان في العمل الذي كفله دستور وقوانين الدولة، إضافة إلى جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان باعتباره من الحقوق الثابتة والوثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها.
واختلفت الأجواء الاحتفالية بين مؤسسة وأخرى، حيث نظمت بعض المؤسسات فعاليات ترفيهية للعمال فيما نظمت الأخرى فعاليات صحية شملت فحوصاً طبية، فضلاً عن تكريم العمال، اعترافاً بدورهم في مسيرة التنمية في الدولة.
واعتمد المهندس حسين لوتاه، مدير عام بلدية دبي، مبادرة تكريم العامل المتميز، فيما كشف محمد عبدالكريم جلفار مساعد المدير العام لقطاع الدعم المؤسسي، عن وضع 752 عاملاً على لائحة التكريم.

وقال جلفار خلال احتفال بلدية دبي بيوم العمال إن البلدية لديها برنامج سنوي لتكريم العاملين فيها وأبرز برنامج لها هو مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي التي أطلقها سموه العام الماضي.
وأشار إلى إن المهندس حسين لوتاه وافق على تكريم 17 عاملاً من الإدارات المختلفة، وتكريم 10% من العمال من فئة 1 إلى 6.
وأوضح أنه تم تكريم فئة أفضل عامل، سواء في النظافة أو معالجة النفايات، وأفضل سائق سيارة أو مشغل معدات، وأفضل مراقب خدمات نظافة، وأفضل عامل صيانة زراعية وتنسيق زراعي وبستاني، وأفضل سائق حافلة ثقيلة، وأفضل عامل فني سباكة، وفني خدمات ميكانيكي ومحطة ضخ، وأفضل مشغل محطات، وأفضل عامل مكافحة آفات صحة عامة، وأفضل عامل خدمات بيطرية وأفضل قصاب، وأفضل مستخدم وأفضل حارس أمن، وأفضل عامل ترميم، وأفضل بناء ترميم.
كما تم اختيار 6 إدارات لتكريم عمالها، وهي إدارة النفايات وإدارة الحدائق العامة والزراعة وإدارة شبكة الصرف الصحي والري وإدارة خدمات الصحة العامة وإدارة الممتلكات وإدارة التراث العمراني والتراث.
كرّمت هيئة الصحة بدبي أمس، العاملين المنتسبين لها في جميع منشآتها الطبية، بمناسبة احتفالات الدولة باليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من مايو/‏‏‏‏‏‏أيار من كل عام، وسط احتفاء مميز، شارك فيه حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة، وعدد كبير من المسؤولين، حيث سلم القطامي العمال شهادات التقدير والهدايا التذكارية، معرباً عن امتنان الهيئة لما يقدموه من أعمال وخدمات، ولا سيما الموجه منها لجمهور المتعاملين.
وقال لقطامي بهذه المناسبة، إن دولة الإمارات لها نهجها الخاص النابع من قيمها الأصيلة، للتعامل مع شريحة العمال، ممن يقومون بأدوار مهمة في مختلف القطاعات، وخاصة القطاع الصحي، الذي ينتسب إليه مجموعة من العمال من ذوي العطاء الجزيل.«طرق دبي» تُسعد 100 عامل

احتفلت هيئة الطرق والمواصلات، مع موظفيها بيوم العمال العالمي، الذي يتزامن كل عام مع الأول من مايو/‏‏‏‏‏‏أيار، عبر تنظيمها فعالية متميزة حضرها أكثر من 100 عامل ممن يعملون في مشاريع الهيئة، وبعض الخدمات في النظافة والأمن والصيانة وغيرها، في قاعة الوصل بالمبنى الرئيسي للهيئة، حيث اشتمل الاحتفال على فعالية «ليلة سينمائية»، تضمنت عرض فيلم مشوّق، صاحبه توزيع وجبات خفيفة، وعصائر، أعقبها إهداؤهم هدايا رمزية، وقسائم شرائية، ما أضفى أجواء من البهجة والفرح، وأدخل السعادة إلى قلوب العمال.
وقالت موزة المري، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة: إن احتفالنا بيوم العمال العالمي يأتي في إطار تقديرها لدور العمال الذين يبذلون جهوداً طيبة لأداء وظائفهم على أكمل وجه، ويسهمون بإخلاص وجدية في مسيرتها، مؤكدة أن هذه الفئات تستحق منا الشكر والثناء، لأنهم يلعبون دوراً مهماً في تسهيل حياتنا، ويسهمون بشكل مباشر أو غير مباشر في تحقيق نهضتنا التنموية على مستوى الدولة وإمارة دبي.
الشباب والرياضة تحتفل بالعاملين
أقامت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، حفلاً مبسطاً للعاملين في المهن المساندة، وقال إبراهيم عبدالملك محمد، الأمين العام للهيئة أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تعبيراً عن التقدير لجهودهم وسعياً لإدخال السعادة إلى نفوسهم ورسم الابتسامة على وجوههم، نظراً للدور الكبير والبارز الذي تقوم به هذه الفئة، والذي لا يقل أهمية عن الدور الذي يقوم به أي موظف في الهيئة.

بلدية عجمان تكرم 500 من عمالها

كرمت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان 500 من عمالها الأكفاء، احتفاءً بيومهم العالمي، وتعبيراً لهم عن شكرها العميق وتقديرها الجزيل لإنجازاتهم المثمرة وجهودهم الدائمة، وتم تكريم الرعاة الذين أسهموا بشكل فعال بالتنظيم والتنسيق المثمر لعقد الأنشطة المتنوعة التي استهدفت فئة العمال المستخدمين لدى الدائرة، وأكد المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن الدائرة تقدر وتثمن دور العمال الذين يتركون بصمات رائدة ويقدمون أروع صور التضحية والعمل الجاد في مختلف المجالات، مبيناً وجوب تقدير هذه الفئة المميزة والاحتفاء بها في كافة المناسبات.

طبية الشارقة

احتفلت منطقة الشارقة الطبية أمس، بيوم العمال العالمي، فيما تضمن الاحتفال مبادرة «كفالة معتمر»، تتضمن إيفاد عدد من العمال لأداء مناسك العمرة، وأكد محمد عبد الله الزرعوني، مدير منطقة الشارقة الطبية، أهمية تواصل القيادة مع العمال، منوهاً بأهمية تنمية الشعور بالارتباط بين العامل وإداراته.
وتضمن الاحتفال توزيع هدايا عينية للعمال وتنفيذ مبادرة «كفالة معتمر» بإيفاد خمس من فئة العمال للأماكن المقدسة لأداء فريضة العمرة بمشاركة جميع موظفي منطقة الشارقة الطبية، والتي حققت توجهات وزارة الصحة ووقاية المجتمع في إسعاد كافة العاملين.
وفي جو روحاني ودَّع موظفو منطقة الشارقة الطبية إخوانهم العمال متمنين لهم عمرة مباركة وعودة سالمة.
كما احتفلت إدارة الطب الوقائي بالشارقة أمس، بيوم العمال بحضور الدكتور إبراهيم القاضي مدير إدارة الطب الوقائي بالشارقة وعدد كبير من الموظفين تقديراً لتفانيهم في الأعمال الموكلة إليهم.
كما نظمت مراكز الرعاية الصحية الأولية بمركز واسط الصحي احتفالاً بيوم العمال، بحضور الدكتورة أميرة الخاجة مديرة الرعاية الصحية الأولية بالشارقة وعدد كبير من الموظفين تقديراً لدورهم وجهودهم.
واحتفل مستشفى الكويت بالشارقة بيوم العمال بحضور آمنة كرم مديرة مستشفى الكويت، وعدد كبير من العاملين بها كما تم خلال الاحتفال تكريم خاص للعمال المتميزين لتميزهم في إنجاز أعمالهم.

دائرة شؤون البلديات

في إطار حرصها الدائم على الالتزام بقيم ديننا الحنيف، وتطبيقاً لواجبها الإنساني تجاه مختلف فئات المجتمع، احتفلت دائرة شؤون البلديات والزراعة بحكومة الشارقة صباح أمس، بالتعاون مع بلدية منطقة المدام، بإحياء اليوم العالمي للعمال، عبر عدة فعاليات وأنشطة ترفيهية، استهدفت إدخال البهجة إلى نفوس العاملين لدى بلدية المدام.
وقال سالم بن محمد النقبي، رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة، إن الدائرة تحرص سنوياً على إحياء هذه الفعالية النابعة من إيماننا بجوهر الدين الإسلامي الحنيف الذي كرم الإنسان، وتماشياً مع القوانين المحلية والدولية، وإقراراً منا بدور هذه الفئة المجتمعية الفعالة وجهودها الملموسة في مسيرة البناء والتنمية. ورأى أن مثل هذه المبادرات، فضلاً عن أنها تدخل البهجة في نفوس العمال، فهي محفز لهم على مواصلة البذل والعطاء.

دار القضاء بالشارقة

نظم قسم العلاقات العامة بدار القضاء في الشارقة، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للعمال تحت شعار (أسعدوهم)، وذلك بالتعاون مع إدارة التوجيه العمالي بدبي ومصرف الشارقة الإسلامي.
ومن خلالها تفضل رؤساء المحاكم والنيابة والمديرين الإداريين ورؤساء الأقسام ومدير فرع شرطة المحاكم ومسؤول مصرف الشارقة الإسلامي بالمحاكم والمسؤولين من إدارة التوجيه العمالي بدبي، حيث قاما بتكريم العمال الذين لهم صلة بالدعاوى العمالية بالمحكمة والمستخدمين وعمال النظافة والأمن، بحضور الموظفين والمتعاملين بدار القضاء الشارقة.
وأكد القاضي عبدالرحمن بن طليعة، رئيس المحكمة الابتدائية أن القرارات تأتي ضمن منظومة متكاملة من القانونين والتشريعات التي تطبقها المحاكم والنيابات، بما يضمن مصالح العمال ويوفر لهم الحماية سواء من حيث الحصول على الأجر في موعده المحدد وبيئة عمل آمنة تتوافق شروطها مع المعايير المعمول بها دولياً أو توفير آليات شفافة وقنوات متعددة لتقديم الشكاوى وفض المنازعات العمالية وضمان حق التقاضي للطرفين، والتوجه لزيادة الوعي بالحقوق والواجبات المنصوص عليها، والذي كفله له دستور الدولة وقوانينها، وحرصاً من قسم العلاقات العامة الذي بدوره قام بتنظيم البرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية تقديراً وعرفاناً للعمال، وبالدور الذي تقوم به هذه الفئة في بناء المجتمع.
وأفاد المستشار أنور الهرمودي، رئيس نيابة الشارقة الكلية بأن العامل له مكانة ودور فعال في المجتمع، وأن الاحتفال بيوم العمال يجسد أهمية دور العمال.

«الرستماني القابضة»

شاركت مجموعة عبدالواحد الرستماني القابضة، أمس، وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات، احتفالها بيوم العمال، في المقر الرئيسي للوزارة في دبي.
ويأتي هذا الحدث تعبيراً عن التقدير للعاملين في دولة الإمارات، وإسهامهم في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات.
وتمكن موظفو الوزارة ومراجعوها، من التعرف إلى الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة عبدالواحد الرستماني الخاصة ووزارة الموارد البشرية والتوطين.

شبكة رؤية عجمان الإعلامية

احتفالاً بيوم العمال العالمي، أطلقت شبكة رؤية عجمان وبالتعاون مع فريق سفراء السعادة التطوعي مبادرة «معاً لإسعادهم» الخيرية، أمس، حيث قام فريق عمل الشبكة برئاسة المستشار الإعلامي عبدالله الشحي الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية عجمان بزيارة مجمع عجمان السكني – بمنطقة الرقايب، وتضمنت المبادرة أنشطة وفعاليات متنوعة عززت مفهوم المسؤولية المجتمعية وتم توزيع الهدايا الرمزية وتقديم الوجبات الغذائية ل٧٠٠ عامل من مختلف المهن والتخصصات تشجيعاً وتقديراً لهم.

«كليات التقنية»

احتفلت كليات التقنية العليا على مستوى فروعها ال17 بيوم العمال العالمي والذي يصادف الأول من مايو/‏‏‏‏‏‏ أيار من كل عام، حيث حرصت الكليات على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة التي استهدفت الفئات العمالية لديها بهدف التعبير عن التقدير والامتنان لهم ولجهودهم في المحافظة على المباني والمرافق في الكليات وتعزيز الأمن والسلامة فيهم، وتم خلال الاحتفال تكريم العمال المتميزين لحرصهم على أداء عملهم بكفاءة وتفان.
وشارك الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا احتفال كلية دبي للطلاب بيوم العمال العالمي، بحضور الدكتور هاشم الزعابي مدير كلية دبي للطلاب، والذي تم خلاله تكريم أكثر من 80 من عمال النظافة والقائمين على أعمال الصيانة والزراعة إضافة إلى عمال الحراسة الأمنية، وشمل الاحتفاء بهم تنظيم فعاليات من أنشطة ومسابقات وحفل غداء خاصاً بهم.

شرطة دبي

احتفلت القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للعمليات، بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو/‏‏‏‏‏‏أيار كل عام، مؤكدة على ترسيخ حق الإنسان في العمل الذي كفله دستور وقوانين الدولة، إضافة إلى جميع المواثيق الدولية باعتباره من الحقوق الثابتة ووثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية.
وقام العميد كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة، بحضور العميد الدكتور المهندس خالد علي غانم المري، مدير إدارة الاتصالات، وعدد من مديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة، بتوزيع قسائم شرائية وبطاقات هاتفية مجانية وملابس على 300 عامل يعملون لإحدى الشركات في مبنى تحت الإنشاء بمنطقة القصيص.
دوائر الفجيرةاحتفلت المؤسسات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بإمارة الفجيرة أمس بيوم العمال العالمي حيث نظمت الجهات فعاليات مختلفة، بمشاركة واسعة من العمال في المؤسسات المختلفة.
كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة عن اكتمال تجهيزات سكن العمال الجديد بضاحية الحيل الذي شيدته البلدية بتوجيهات صاحب السمو حاكم الإمارة، في مساحة تبلغ 4973 متراً مربعاً، بكلفة إجمالية 7.6 مليون درهم، بعد أن صمم المبنى الذي يتألف من دور أرضي وطابقين على أحدث طرز معمارية ويتسع ل 500 عامل، ويضم عدة مرافق خدمية وترفيهية منها 83 غرفة مع المرافق الصحية و3 مطابخ كبيرة بمعدل مطبخ في كل دور، إلى جانب تخصيص صالة لراحة العمال ومنطقة خضراء في فناء المبنى، وملعب ومنطقة ترفيه للعمال، وتضم المطابخ شاشات تلفزيون كبيرة، وصممت الغرف بشكل كبير، بحيث لا تزيد مساحة الفرد الواحد على 6 أمتار، ولا تقل عن 3 أمتار.
وأكد أن الإدارة ستقوم في غضون شهر بنقل جميع العمال من المجمع السكني الحالي في الصناعية القديمة إلى السكن الجديد بالحيل تثمينا لدور العمال وجهودهم ومساهمتهم الفعالة في مسيرة التنمية بالدولة.
من جانبها نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة احتفالا للعمال في القيادة بنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بحضور العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة، وكرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الفجيرة عمالها وقام العقيد دكتور أحمد علي أحمد ألصغيري الحمودي نائب مدير عام الإدارة بحضور النقيب علي خلفان علي الكتبي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة وموظفات لجنة حواء بتكريم موظفيها من العمال.
وأطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة «عمالنا شركاؤنا» تستهدف العمال الذين يتعرضون بشكل دائم لأشعة الشمس الحارقة.
وقال المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن المبادرة تضمنت توزيع وجبات إفطار صحية بالإضافة إلى هدايا رمزية تسهم في الحفاظ على سلامتهم من أشعة الشمس كتوفير خوذات حماية الرأس ووسائل الإسعاف و العلاج،و كتيبات إرشادية في السلامة باللغتين العربية والانجليزية وتوفير الكمامات في أماكن العمل التي ينتج عنها التلوث أو غازات ضارة بالصحة.
كما نظم مكتب العمل بالفجيرة احتفالا باليوم العالمي للعمال بمبنى مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة.

فحص للعيون

بمناسبة اليوم العالمي للعمال أقامت اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، احتفالاً شارك به العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية في الدولة وأيضاً القطاع الخاص حيث تم الاحتفال في شركة خان صاحب في جبل علي.
ووفرت اللجنة العمالية، بالتعاون مع مؤسسة نور دبي، فحصا لعيون 150 عاملاً في يومهم قدمتها مبادرة «الفحص المبكر».
وقال اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ورئيس اللجنة الدائمة لشؤون العمال: نسعى في اللجنة الدائمة لشؤون العمال لبناء بيئة صحية وآمنة للجميع.
وأشار اللواء ابن سرور إلى أن اللجنة الدائمة لشؤون العمال مسؤولة اجتماعياً عن فئة العمال وتحرص على متابعة أوضاعهم وتلبية جميع احتياجاتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتتبنى خططاً واستراتيجيات متوافقة مع أفضل الممارسات والمعايير العالمية لتحقيق أهدافها في مجال رعاية وحماية حقوق العمال.
وقالت حنان الشبيبي من مؤسسة نور دبي إن المؤسسة بالشراكة مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال ستقوم بالفحص المبكر الدوري لكافة العمال في الإمارة.
وقال العقيد عبد المنعم مبارك المداوي منسق اللجنة الدائمة للعمال إنه تم توزيع 57 نظارة طبية للعمال الذين تم فحصهم في المرة السابقة مقدمة من الرؤية الحادة للنظارات.
وقال العقيد المداوي إن السيارة التابعة لمؤسسة نور دبي بها عيادتا فحص عيون وهما مجهزتان بأحدث الآليات والأجهزة لفحص العيون.
مركز الطب الوقائي بالذيداحتفلت أسرة مركز الطب الوقائي بالذيد باليوم العالمي للعمال 2016 بتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة التي عكست اهتمام دولة الإمارات حكومة وشعباً بالعامل وبحقوقه وبمكانته وإسهامه بالمجتمع.
أقيمت الفعالية في حضور موظفي المركز وفريق عمل الخدمات المساندة والذي أثنت فيه الإدارة على دورهم وجهودهم الكريمة وخلق روح الترابط بين أسرة المركز.
تلى ذلك توزيع الهدايا عليهم وأخذ الصور التذكارية معهم، وفي الختام أثنى خليفة الطنيجي مدير مركز الطب الوقائي بالذيد على دور القائمين والمساهمين في هذه الفعالية والتي تخلق روح التعاون الداخلي وتقوية الجانب الإنساني ونشر المحبة والمودة بين فريق العمل.

أم القيوين

نظّم قسم الاتصال الحكومي في بلدية أم القيوين، احتفالاً بيوم العمال العالمي، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بأم القيوين، وإدارة الدفاع المدني، وعيادة ثومبي، مستهدفةً العمال والمستخدمين، والسائقين في دائرة البلدية، وبعض الدوائر المحلية وعمال البناء، وتضمنت الفعاليات توزيع وجبات إفطار، إضافة إلى هدايا رمزية، وإجراء الفحوص الطبية الأساسية المجانية داخل الدائرة، كما شملت الفعالية فئة عمال البناء في مواقع العمل تحت الإنشاء في عدد من مناطق الإمارة.
كما نظّمت دائرة الأشغال والخدمات العامة بأم القيوين، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، والهلال الأحمر فرع أم القيوين، ومركز فتيات أم القيوين، والكلية الإماراتية الكندية الجامعية، احتفالية بمناسبة يوم العمال العالمي، حيث قامت الجهات المشاركة في الحفل بتكريم العمّال التابعين لدائرة الأشغال بتقديم الهدايا العينية لهم.

المجلس الوطني للإعلام

ونظم المجلس الوطني للإعلام بجناحه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، في إطار مبادراته المجتمعية احتفالاً لتكريم العمال من فئات المهن المساندة في المعرض، وذلك احتفاء باليوم العالمي.
يأتي هذا الاحتفاء في ظل ترسيخ حق الإنسان في العمل الذي كفله دستور وقوانين الدولة، إضافة إلى جميع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، باعتباره من الحقوق الثابتة ووثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها.. كما يأتي تجسيداً لأهمية دور العمال ومشاركتهم الكبيرة في مسيرة التنمية.
وكرّم المجلس العمال حيث قام محمد جلال الريسي، نائب المدير التنفيذي لوكالة الأنباء الإماراتية «وام»، وعبدالله ماجد آل علي، مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بتوزيع الهدايا على المكرمين.
وبدورها كرمت دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي بديوان سمو الحاكم موظفي الخدمات الأساسية العامة تقديراً لعطائهم المخلص وجهدهم الدؤوب الذي بذلوه طوال فترة عملهم في الديوان.
كما كرّم مركز الشحن والخدمات اللوجستية في مطار دبي الدولي عماله بهذه المناسبة العالمية بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للمركز، وبحضور عدد من كبار المسؤولين من الشرطة والجمارك ودناتا وطيران الإمارات وغيرها من الجهات المعنية العاملة في مطار دبي.
وتحتفل هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، باليوم العالمي للعمال حيث يأتي احتفالها في إطار مبادرة «أكرم العامل» التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع قبل عدة أعوام، وتهدف إلى توسيع الوعي بحقوق العمال، وتحسين جودة حياتهم وتعزيز اندماجهم الإيجابي في المجتمع المحلي.
وتتضمن الاحتفالات باليوم العالمي للعمال، والتي تستمر على مدار شهر كامل، مجموعة متنوعة من النشاطات نظمتها وشاركت بها النوادي الاجتماعية المرخصة لدى هيئة تنمية المجتمع، وعدد من مؤسسات القطاع الخاص.

«غرفة دبي» تكرم 60 عاملاً

احتفلت غرفة تجارة وصناعة دبي باليوم العالمي للعمال وسط حضور حاشد من موظفيها وعملائها، بحضور حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وعيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي، وكرمت 60 عاملاً لديها في مجالات ثانوية مثل التنظيف والأمن وري الحدائق، وحصل المكرّمون على شهادات تقدير وهدايا مالية.

احتفالية في الدائرة المالية بالشارقة

نظمت دائرة المالية المركزية في الشارقة، بمشاركة دائرة الموارد البشرية، حفلاً للعمال والمستخدمين في الدائرتين، بمناسبة يوم العمال العالمي، وتضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة، وفقرات ترفيهية ومسابقات متنوعة بهدف إخراجهم من جو رتابة العمل، ثم وُزعت شهادات التكريم عليهم، عرفاناً بما يقدمونه.

الزري: 45% زيادة في رواتب عمال شرطة الشارقة

كشف العميد سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة أنه تم زيادة رواتب العمال من فئة الخدمات المساندة، والبالغ عددهم 500 عامل، بنسبة 45% على راتبهم الإجمالي خلال العام الجاري.
وقال الزري في احتفال القيادة العامة لشرطة الشارقة، بيوم العمال العالمي، تحت شعار (نشكر جهودكم) بحضور العقيد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام، والمديرين العاملين ونوابهم ومديري الإدارات وضباط شرطة الشارقة، إلى جانب ممثلي الجهات الراعية، إنه أصدر أمرا بزيادة رواتبهم خلال شهر ديسمبر الماضي، من أجل رفع مستواهم المعيشي، وبما ينعكس على رفع كفاءتهم في العمل، لافتا إلى أن القيادة توفر مساكن مناسبة لجميع العمال لديها.
وأضاف أن القيادة لم تتلقَ أي شكاوى من العمال العاملين لديها منذ بداية العام الجاري، وأن نسبة رضاهم عن منظومة العمل لدى القيادة وصلت إلى 97% ،وذلك حسب آخر استبيان تم إجراؤه على العاملين.
وأفاد بأنه سيتم تنظيم لقاءات دورية مع العاملين لدى شرطة الشارقة للاطلاع على احتياجاتهم، وتحسين ظروفهم وتنمية قدراتهم العملية باستمرار.
وشمل الاحتفال، عدداً من الفعاليات والأنشطة الرياضية.

الذيد والحمرية والبطائح تكرم عمالها

كرَّمت بلديات الذيد والحمرية والبطائح، عدداً كبيراً من العمال أمس، احتفالاً بيوم العمال العالمي، وقدمت لهم الهدايا التذكارية والرمزية، تقديرا لعطائهم، وإسهامهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية وتطوير مجالات العمل وتقديم خدمات متميزة بتكريم، كما قدم المسؤولون في البلديات الثلاث الهدايا الرمزية للعمال، انطلاقاً من رؤية الإمارات في التكافل والتعاضد الاجتماعي وتعزيزاً للاتصال الداخلي، فيما شمل التكريم أبرز العاملين، وعمال النظافة.
ونظمت بلدية مدينة الذيد متمثلة في شعبة الاتصال المؤسسي احتفالاً لتكريم العمال وفئات المهن المساندة، وقال علي مصبح الطنيجي، مدير البلدية إن احتفال الدولة ومؤسساتها المختلفة بهذه المناسبة، يأتي من منطلق حق الإنسان في العمل الذي كفله الدين الإسلامي، وأيضاً دستور وقوانين دولة الإمارات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وقدم مدير البلدية، هدايا رمزية للعاملين من كافة أقسام البلدية.
وفي الحمرية كرَّمت البلدية، 50 عاملاً من مختلف الأقسام والإدارات، وأكد مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية أن الاحتفال يشكل جزءاً مهماً من مسؤولية البلدية المهنية والوظيفية، لاسيما أنها حققت بفضل جميع كوادرها العديد من الإنجازات والمبادرات.
وكرَّمت بلدية منطقة البطائح عدداً من العمال من مختلف الأقسام والإدارات، ووزعت هدايا رمزية على جميع موظفي البلدية.

المعهد البترولي يحتفي بالعمال

سعياً للمشاركة في جهود الدولة لتحسين أوضاع آلاف العمّال، ورغبةً بنشر ثقافة المجتمع المتماسك في الحرم الجامعي، شارك المعهد البترولي طاقماً وطلاباً في عيد العمّال للاحتفاء بهم وتقديرهم عن طريق مبادرة «شاركونا لنشكرهم»

..و«التنظيم العقاري» في عجمان يحتفل

في إطار احتفالات الدولة بيوم العمال العالمي، نظمت مؤسسة التنظيم العقاري ودائرة الأراضي والأملاك في عجمان وشركة آر القابضة، مبادرة مجتمعية احتفالا بهذا اليوم، واستهدفت المبادرة عمال المواقع الإنشائية للمشاريع العقارية الواقعة ضمن مناطق التملك الحر، من خلال زيارات ميدانية تم من خلالها توزيع وجبات إفطار ومشروبات باردة على العمال في مواقع البناء، فضلاً عن هدايا رمزية،

مالية عجمان تكرم العمال

كرمت دائرة المالية في عجمان، مجموعة من العمال لديها وسط جو احتفالي حضره مجموعة من موظفي الدائرة، وقال أحمد سالم المدحاني المدير التنفيذي لشؤون الدعم المؤسسي إن دائرة المالية تولي اهتماماً كبيراً بجميع العاملين لديها وتحفزهم على الإنتاجية والعطاء، وتعمل على توفير بيئة عمل مناسبة لهم وفق أفضل المعايير المتبعة عالمياً.

مؤسسة «نداء» تحتفل

أقامت مؤسسة الاتصالات المتخصصة «نداء»، صباح أمس الأحد، احتفالاً بمناسبة يوم العمال العالمي، تزامناً مع احتفالات مؤسسات الدولة بهذا اليوم، تم خلاله تكريم العاملين لدى المؤسسة ومنحهم شهادات تكريم وتوزيع هدايا عليهم، تقديراً لعملهم الدؤوب وإخلاصهم. وأكد منصور بو عصيبة، نائب الرئيس التنفيذي في «نداء» أن العمال في دولة الإمارات شركاء فاعلون في التنمية وطرف مهم في عملية الإنتاج، كما أوضح أن هذا التكريم يأتي انطلاقاً من اهتمام المؤسسة بالعاملين لديها، وحرصها على تقدير جهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم.

بطاقات شحن للرصيد مجاناً مقدمة من شركة «دو» لعمال جمارك دبي

بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي، نظمت جمارك دبي أمس، بالتعاون مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، احتفالية خاصة لعمال مرفأ ديرة، ومراكز جمركية أخرى، تضمنت توزيع وجبات إفطار على العمال، وهدايا رمزية، وبطاقات شحن للرصيد مجاناً مقدمة من شركة دو، تقديراً لدورهم في مسيرة عمل الدائرة.
وقال خليل صقر بن غريب، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في جمارك دبي: إن الاحتفال بيوم العمال العالمي يأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على مشاركة العالم بهذه المناسبة، حيث يعتبر هذا اليوم في كل عام يوماً عالمياً، تقديراً لجهود العمال؛ الشركاء الحقيقيين في عملية التنمية التي تشهدها الدولة.
وقالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في«دو»: نلتزم في دو بمواصلة دعم شريحة العمال في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تمثل ركيزة أساسية من ركائز النمو الاقتصادي في الدولة، حيث يعد دورها أساسياً في ترسيخ الازدهار الذي حققته الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.