تسجيل الدخول

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تعتزم إنشاء مصنعاً للسيليكون المعدني

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
«الإمارات العالمية للألمنيوم» تعتزم إنشاء مصنعاً للسيليكون المعدني

فتح آفاق جديدة بما يتماشى مع «مشروع 300 مليار» ومبادرة «اصنع في الإمارات»

أعلنت الإمارات العالمية للألمنيوم، عن عزمها إنشاء مشروع لتصنيع السيليكون المعدني في دولة الإمارات من أجل توفير إمدادات المادة الخام الرئيسية اللازمة لصناعة «الألمنيوم العالي الجودة»، مما يسهم في تعزيز القطاعات الاقتصادية الجديدة في دولة الإمارات بما يتماشى مع «مشروع 300 مليار» و«اصنع في الإمارات».

زاجل نيوز، ٢٤، حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج العربي 

يذكر أن السيليكون المعدني يُضاف إلى الألمنيوم أثناء عملية الصبّ لتصنيع الخلائط فائقة الصلابة التي يُعتمد عليها في تصنيع السيارات. وتصل نسبة الخلائط التي تنتجها الإمارات العالمية للألمنيوم وتدخل في تصنيع قطع غيار السيارات إلى ربع إنتاج الشركة.

في الوقت الحالي، لا يُصنع السيليكون المعدني محلياً في دولة الإمارات، فيما تُعد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أكبر مستورد لهذه المادة؛ حيث تستورد الشركة نحو 60 ألف طن سنوياً. وتنتج الصين نحو 70% من السيليكون المعدني على مستوى العالم، ويعتمد تصنيع هذه المادة على الفحم، ويتطلب إنتاجها استهلاك كميات كبيرة من الكهرباء.

منتجات

يُعد السيليكون المعدني من المواد الخام الأساسية في العديد من القطاعات؛ حيث يدخل في تصنيع العديد من المنتجات مثل المواد اللاصقة والعدسات اللاصقة والسيليكون فائق النقاء اللازم لصناعة الخلايا الكهروضوئية الشمسية وأشباه الموصلات. ومن المتوقع أن تصبح دولة الإمارات من أكبر أسواق الخلايا الكهروضوئية بفضل خططها الطموحة لتعزيز قطاع الطاقة الشمسية، مما يتماشى مع رؤية الإمارات العالمية للألمنيوم والتي تهدف إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة النظيفة. كما يمكن أن يسهم إنتاج السيليكون المعدني محلياً في تعزيز سلسلة القيمة لقطاع الخلايا الكهروضوئية الشمسية في دولة الإمارات.

فرص نمو

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «من خلال بناء مصنع لإنتاج السيليكون المعدني، سنوفر الإمدادات اللازمة من هذه المادة الخام الاستراتيجية لتلبية متطلباتنا، وسنتمكن من تعزيز أعمالنا وتوفير المزيد من فرص نمو الشركة ودعم القطاعات المحلية الجديدة بما يتماشى مع «مشروع 300 مليار» ومبادرة «اصنع في الإمارات» والتوجهات العالمية في قطاع الطاقة. يمكننا البدء في بناء مصنع السيليكون المعدني في أقرب وقت ممكن خلال العام القادم».

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.