تسجيل الدخول

الأردن يدعو إلى دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين

amir12 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الأردن يدعو إلى دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الأحد في عمّان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الدول المستضيفة للاجئين، خصوصاً في ظل تحديات الأمن الغذائي.

زاجل نيوز ، ١٢، أيلول، ٢٠٢٢ | عربي دولي 

وأورد بيان رسمي أن اللقاء تناول، بحضور ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، آفاق التعاون بين عمّان والمفوضية وسبل تعزيز الجهود لاستمرار تقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم ودعم المجتمعات المستضيفة.

وثمّن غراندي «الدور الكبير الذي يقوم به الأردن في استضافة وتقديم الخدمات الإنسانية للاجئين» مؤكداً التزام المفوضية بدعم جهود المملكة ومواصلة التنسيق والتعاون بما يسهم في التخفيف من آثار أزمة اللجوء السوري.

وأكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال لقائه في مكتبه في عمّان غراندي أهمية الشراكة بين المملكة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في توفير الخدمات الأساسية للاجئين السوريين وضرورة مواصلة المجتمع الدولي والدول المانحة تقديم الدعم اللازم للدول المضيفة للاجئين.

وأشار الخصاونة إلى التحديات الاقتصادية التي تواجه الأردن والضغوط التي تشكلها استضافة المملكة للاجئين السوريين على قطاعات التعليم والصحة والمياه وفرص العمل.

وحذر نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي من «التدني اللافت» في الدعم الدولي للاجئين في المنطقة وللمؤسسات الأممية الشريكة في جهود تلبية احتياجاتهم.

وشدد الصفدي خلال لقائه غراندي على ضرورة العمل المشترك من أجل ضمان الدعم اللازم لتوفير الحياة الكريمة للاجئين ومساعدة الدول المستضيفة على تحمل تبعات أعباء اللجوء.

وثمّن الصفدي «الشراكة القوية» التي يعمل الأردن والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين من خلالها على توفير الخدمات اللازمة لنحو مليون و300 ألف سوري يعيشون في الأردن يتواجد 10% منهم فقط في مخيمات اللجوء

المصدر : زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.