تسجيل الدخول

اعتمدي هذه الخلطات الطبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة…

الجمال
زاجل نيوز23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اعتمدي هذه الخلطات الطبيعية للتخلص من اسمرار الرقبة…

17

قد يؤدي فرط تصبغ الجلد بمنطقة الرقبة إلى تغير لون البشرة، كما يمكن أن تسبب عدة عوامل مثل سوء النظافة الشخصية بعض المشاكل الصحية، وعلى الرغم من اهتمامنا بصحة وجمال بشرة الوجه، إلا أن معظمنا يهمل الاهتمام بالرقبة التي تحتاج للغسل والترطيب لتوحيد لونها مع الوجه .

ولحل تلك المشكلة،نقدم وصفات بسيطة وفعالة لا تستغني عنها في روتينك اليومي للحفاظ على جمالك وستخلصك من اسمرار الرقبة:

مسحوق خشب الصندل
يعد مسحوق خشب الصندل مصدراً غنياً بالفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تصنع العجائب برقبتك السمراء، ويمكنك تحضيره من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم ادهني المزيج بجميع أنحاء عنقك واتركيه 15 دقيقة حتى يجف قبل شطفه بماء فاتر.

حليب جوز الهند
من الوصفات الساحرة لحل تلك المشكلة هو حليب جوز الهند، وكل ما تحتاجين إلى فعله هو غسل رقبتك بماء فاتر، ثم بللي قطعة قطنية كبيرة بحليب جوز الهند وضعيها على رقبتك واتركيها لنصف ساعة. بعد ذلك، اشطفي المنطقة المدهونة بالماء البارد، وكرري الوصفة يوميا حتى تصلين للنتيجة المرجوة.

دقيق الأرز
دقيق الأرز غني بعوامل تفتيح البشرة التي يمكن أن تساعد في مكافحة تصبغ أو تلون الجلد بفعالية. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الأرز مع ملعقتين من الماء المقطر، ثم طبقي المزيج على رقبتك واغسليه بعد 20 دقيقة. ولأفضل النتائج، طبقي الوصفة مرة واحدة يوميا.

عصير الليمون
من المعروف جدا أن عصير الليمون يعمل على تبييض بشرتكِ طبيعيًا، ويساعد في التخلص من اسمرار أو تصبغ الرقبة. طبقي عصير ليمون طازج على رقبتك من الجهة الخلفية والأمامية، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. ويمكنك تطبيقه يوميا للحصول على نتائج عظيمة.

زيت اللوز
يشيد الكثير من الخبراء دائماً بزيت اللوز كزيت علاجي طبيعي للتخلص من اسمرار الرقبة وتغير لونها، وتطبيقه بانتظام يساعد على استعادة لون البشرة الطبيعي.
كل ما تحتاجينه هو تدفئة ملعقة صغيرة من زيت اللوز بالميكروويف مثلا لمدة 20-30 ثانية، ثم دلكي رقبتك بالزيت واتركيه طوال الليل. طبقيه يوميا وسترين النتيجة المذهلة بنفسك.ش

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.